رئيس غرفة تجارة الاردن يلتقي الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية

تم نشره الثلاثاء 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:48 مساءً
رئيس غرفة تجارة الاردن يلتقي الوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية
مبنى غرفة تجارة الاردن

المدينة نيوز :-  التقى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، بمقر الغرفة، مساء أمس الاثنين، الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة الخارجية والاقتصادية وملحق بوزير أوروبا والشؤون الخارجية فرانك ريستر.
وحسب بيان صحفي للغرفة اليوم الثلاثاء، شدد الكباريتي خلال اللقاء، الذي حضرته السفيرة الفرنسية لدى المملكة، فيرونيك فولاند، على أنه لا يمكن القبول بالإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام وللأنبياء جميعا تحت عنوان حرية التعبير ويجب تعزيز ثقافة احترام الآخر والأديان جميعها.
وأكد الكباريتي عمق واستراتيجية العلاقات الأردنية الفرنسية التجارية والاستثمارية، حيث تعتبر فرنسا الشريك التجاري والاستثماري الأوروبي الأهم للأردن وخاصة من ناحية الاستثمارات الأوروبية بالمملكة، داعيا إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين على نحو يضمن تبني سياسات اقتصادية جديدة تخدم اقتصاد البلدين.
من جانبه، أكد ريستر قوة العلاقة الفرنسية الأردنية وحرص بلاده على تعميق التعاون الثنائي مع الأردن بمختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية منها.
وبين أن زيارته للأردن تهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي واهتمام بلاده بدعم المملكة وزيادة الاستثمارات الفرنسية مما سيوفر فرص عمل للأردنيين وتجاوز تداعيات أزمة جائحة كورونا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى