مذكرتا تفاهم بين مؤسسة المشاريع الاقتصادية ومركز تطوير الأعمال

تم نشره الثلاثاء 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:57 مساءً
مذكرتا تفاهم بين مؤسسة المشاريع الاقتصادية ومركز تطوير الأعمال
جانب من توقيع المذكرة

المدينة نيوز :- وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ومركز تطوير الأعمال، اليوم الثلاثاء، في مبنى المؤسسة مذكرتي تفاهم تهدفان إلى التعاون في تشبيك المنتفعين من برامج المؤسسة من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع البرامج التي يديرها مركز تطوير الأعمال من خدمات البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" وبرنامج تنمية " التطوير والتشغيل المهني في القطاع الصناعي" المموّل من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.
ووقّع المذكرتين المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشّار الزعبي والرئيس التنفيذي للمركز نايف استيتة، بحضور ممثلين من كلا المؤسستين. وأكّد الزعبي في كلمة له أن هذه الشراكة تأتي إيمانا من الحكومة بأهمية تقديم الدعم للمجتمع المحلّي ورياديي الأعمال والشركات المحليّة العاملة ضمن القطاعات الخدمية والصناعية لإبراز جودة الخدمات والمنتجات الأردنيّة والقيام بتحفيز المستهلك الأردني على شرائها وتشجيع الصادرات الوطنية، الأمر الذي سيعمل على رفع المكانة الاقتصاديّة للمملكة.
وبيّن أن المؤسسة من خلال مذكرتي التفاهم الموقعتين مع مركز تطوير الأعمال ستعمل على تأسيس سبل للتعاون الفعّال والمنظّم والمسؤول بينهما لدعم رياديي الأعمال وأصحاب المشاريع المنزلية، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعين الخدمي والصناعي المحلّي حيث ستقوم المؤسسة بالتعاون مع المركز بتشبيك بعض المستفيدين المؤهلين مع البنوك التجارية للتقدم للحصول على قروض بشروط ميسرة، إضافة إلى تقديم خدمات الارشاد الفنية "Mentoring" والتدريب المتخصص لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.
من جهته، أشاد استيتيه بالدّور الذي تساهم به المؤسسة من دعم وتطوير المنشآت الاقتصادية المحلية الذي يأتي ضمن الظروف الاقتصادية التي يمر بها الأردن.
وبيّن ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق معها من أجل تنفيذ بنود مذكرتي التفاهم وتعزيز استفادة الشرائح كافة من بنود المذكرة.
كما أكّد استيتيه أن مذكرتي التفاهم ستكونان خطوتين متقدمتين لتعزيز الشراكة بين المؤسستين وجعلها فاعلة وملموسة على أرض الواقع من خلال وضع خطوات عملية ومدروسة وبما ينعكس على أداء القطاعات التجارية والصناعية وتنشيطها.
واشار الى ان مذكرتي التفاهم تعتبران ترجمة حقيقية للأفكار والمبادرات التي تطلق من قبل الطرفين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع الخاص وبما ينعكس على اداء الاقتصاد الوطني.
وبموجب مذكّرتي التفاهم سيتم العمل على دعم وترويج أنشطة المؤسسة الهادفة الى تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأفكار الريادية في المحافظات كافّة مثل عقد الورشات التعريفية وتعميم برامج المؤسسة والشروط الخاصة بها على مستفيدي مركز تطوير الأعمال ، بالإضافة إلى إشراك المؤسسة في أنشطة المركز جميعها ذات العلاقة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى