ترجيح رفع طفيف لأسعار المحروقات

تم نشره الأربعاء 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 12:17 صباحاً
ترجيح رفع طفيف لأسعار المحروقات
محطة محروقات

المدينة نيوز :- رجحت مصادر مطلعة في قطاع الطاقة والمحروقات المصادر ان تقوم الحكومة برفع طفيف على أسعار المحروقات مع بداية شهر القادم.

وبينت المصادر  :  أن الأسابيع الماضية من الشهر الحالي شهدت انخفاضا على أسعار البنزين 90 وأكتان 95 بواقع 5 فلسات للتر، فيما ثبتت أسعار السولار والكاز، في فروقات وصفتها بـ «الطفيفة» على الأسعار لهذا الشهر ، وفق الرأي .

وقالت المصادر إن الأيام المتبقية على نهاية الشهر الحالي ستكون محدودة التأثير على الأسعار الحالية للمشتقات النفطية لناحية التسعيرة الشهرية للمحروقات ارتفاعا أو انخفاضا.

وأوضحت أن أسعار النفط العالمي شهدت خلال الأسابيع الماضية تقلبات على الاسعار حيث وصل سعر برنت الى لحوالي (46) دولارا للبرميل مردها إلى الإعلان عن اكتشاف لقاح لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية الأمر الذي أدى رفع أسعار النفط الخام وتحسن عملية الطلب عليه.

كانت الحكومة ثبتت سعر السولار والكاز، وأجرت تخفيضا طفيفا على سعر بيع البنزين اعباء للشهر الحالي، حيث تم تخفيض سعر البنزين 95 (5 فلسات/لتر) ليصبح 880فلسا/لتر، وتخفيض سعر البنزين 90 (5فلسات/لتر) ليصبح 665فلسا/لتر، وإبقاء سعر الكاز والسولار عند 460فلسا/لتر، وتقرر إبقاء قيمة فرق الوقود على فاتورة الكهرباء عند صفر، وتم أيضاً تثبيت سعر بيع اسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير للاسطوانة.

الى ذلك أشارت نشرة وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية الى ان الأسبوع الثالث من شهر تشرين ثاني شهد استقرار أسعار البنزين وارتفاع أسعار المشتقات الأخرى عالميا. وقالت النشرة ان أسعار استقرت البنزين في الأسبوع الثالث من شهر تشرين ثاني حول معدلات أسعارها المسجلة في الأسبوع الثاني من الشهر.

وبينت أن سعر الديزل ارتفع بنسبة 2.3%، والكاز بنسبة 1.3%، فيما وصل سعر الغاز البترولي المسال لشهر تشرين الثاني عند 437.5 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر تشرين أول الماضي والذي بلغ 378.8 دولار.

وكان سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من الشهر ارتفع الى 43 دولار للبرميل مقابل 42.2 دولار المسجل في الأسبوع الثاني من الشهر.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك