توقع تثبيت أسعار المشتقات النفطية الشهر المقبل

تم نشره الخميس 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:56 مساءً
توقع تثبيت أسعار المشتقات النفطية الشهر المقبل
شخص يحمل "غالون" كاز

المدينة نيوز:- توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، الخميس، تثبيت أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل كانون الأول/ديسمبر 2020.

وبين السعيدات في تصريح لـ"المملكة" أن التوقعات بعد متابعة الأسعار عالميا تشير إلى أنه سيجري تثبيت أسعار كافة أصناف المشتقات النفطية (البنزين 90و 95، والكاز، والديزل).

كما دعا السعيدات الحكومة إلى خفض سعر مادة الكاز خلال الـ3 أشهر المقبلة، خاصة في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد وآثارها الاقتصادية على الأردنيين.

"مادة الكاز يستخدمها الأقل حظا في الأردن في فصل الشتاء؛ لتدفئة أنفسهم" بحسب السعيدات.

استقرت أسعار البنزين في الأسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، حول معدلات أسعارها المسجلة في الأسبوع الثاني من الشهر، بحسب النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار المشتقات النفطية عالميا.

وكان سعر خام برنت في الأسبوع الثالث من الشهر قد ارتفع إلى 43 دولارا للبرميل، مقابل 42.2 دولارا المسجل في الأسبوع الثاني من الشهر.

وبحسب النشرة، سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 384.9 دولارا للطن، وهو تقريبا سعر الأسبوع الثاني الذي بلغ 385 دولارا، في حين انخفض سعر البنزين أوكتان 95 انخفاضا طفيفا بنسبة 0.6%، حيث سجل سعرا بلغ 396.9 دولارا للطن في الأسبوع الثالث، مقابل 399.1 دولارا في الأسبوع الثاني.

في حين ارتفع سعر الديزل من 351.4 دولارا للطن إلى 359.5 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت 2.3%، فيما ارتفع سعر الكاز من355.4 دولارا للطن إلى 360.2 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت 1.3%.

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020 عن انخفاض طفيف على أسعار البنزين أوكتان (90 و95) مقداره 5 فلسات، فيما استقر سعر كل من مادتي الديزل والكاز، عند سعريهما في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتعلن وزارة الطاقة والثروة المعدنية أسبوعياً عن أسعار المشتقات النفطية عالمياً، وذلك اعتماداً على الأسعار العالمية المعلنة؛ مما يعطي مؤشراً على دقة التسعير وشفافيته.



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك