إقبال لافت على أسبوع التنزيلات في الأردن وتوقعات بارتفاع الطلب

تم نشره الخميس 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 02:06 مساءً
إقبال لافت على أسبوع التنزيلات في الأردن وتوقعات بارتفاع الطلب
تخفيضات

شهدت الأسواق التجارية منذ بداية الأسبوع إقبالاً لافتاً على الشراء في ظل "الأسبوع الأبيض" الذي شهد تنزيلات على معظم السلع التجارية في المملكة، والذي كان بديلاً لـ"الجمعة السوداء".

وقالت غرفة تجارة عمّان إنه تم اعتماد أسبوعاً كاملاً للتنزيلات بدلاً من يوم واحد، كون الجمعة يتزامن مع حظر شامل، بالاضافة الى تخفيف الازدحامات التي كانت متوقعة على المولات والمحال التجارية والأسواق الكبيرة في المملكة.

عضو غرفة تجارة عمان سلطان علان، قال، إن أول يومين من بدء أسبوع التنزيلات شهد اقبالا لافتاً على شراء السلع التي شهدت تنزيلات بنسب مختلفة، لكن اليومين الماضيين كان الاقبال فيهما متفاوتا ، وفقا لـ"هلا أخبار"

** توقعات بارتفاع الطلب أيام الخميس والسبت والأحد

وتوقع علان ارتفاع الإقبال على الأسواق التجارية والمولات خلال أيام الخميس والسبت والأحد، نظراً إلى أنهم الأيام الأقرب للجمعة السوداء عالمياً، بالاضافة الى أنها نهاية الأسبوع وأيام عطلة.

وأكد أن الأسواق المحلية شهدت تنزيلات حقيقية على السلع التجارية، لمسها المواطنون في مختلف المناطق.

وأشار إلى أن المواطن الأردني لديه وعي كافي لمعرفة فيما اذا كانت التنزيلات حقيقية أم لا، مضيفاً أن التنزيلات الحقيقية جذبت الزبائن إلى الأسواق وساهمت بتحريك الحركة التجارية على بعض القطاعات.

** ضبط الحركة التجارية في ظل اجراءات كورونا

وشدد علان على أنه تم ضبط الحركة التجارية في ظل جائحة كورونا والاجراءات التي فرضت لحماية المواطنين، مؤكداً أن المولات نظراً لحجمها الواسع تمكنت من ضبط الاكتظاظات، والوضع كان آمناً في الأسواق التجارية ومنظماً للغاية في ظل ارتفاع الوعي لدى المواطن بأهمية الوقاية من انتقال العدوى.

وبيّن أن قطاعات تجارة التجزئة التي شهدت تنزيلات هي قطاع الكهربائيات والملابس والهدايا والاثاث والالعاب والأجهزة الالكترونية والهواتف الذكية وغيرها.

ولفت علان إلى أن التنزيلات اعتمدت على قدرة التجار في عمل تخفيضات على السلع، والاستفادة من هذه المواسم لصالح التجار، وتحريك البضائع المخزنة.

** استجابة كبيرة وفرصة لاستغلال التنزيلات

من جهته، قال نقيب محال تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير دية، إن الاستجابة من قبل تجار محال الألبسة، لاسبوع التخفيضات في المملكة كانت كبيرة، وقدمت عروض وتنزيلات مختلفة وفي متناول المواطنين.

وأضاف دية ، أن الاقبال على قطاع الألبسة خلال الأيام الماضية من أسبوع التنزيلات لم يكن بالمستوى المتوقع، مرجحاً ارتفاع الاقبال خلال أيام الخميس والسبت والأحد، وهو آخر يوم بالتخفيضات.

وأشار إلى أنه تم تمديد أسبوع التخفيضات حتى مساء الأحد لاعطاء فرصة للمواطنين للتسوق، خاصة كون موظفي القطاع الخاص لم يحصل بعضهم على رواتبهم، بالاضافة الى قرب هذه الأيام من الجمعة السوداء عالمياً.

وأكد دية أن اسبوع التنزيلات هو سابقة في السوق الأردني، وتعطي فرصة للمواطنين لاستغلال التنزيلات وتخفيض الأسعار.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك