تعاون اردني تونسي في المجالات التشريعية والفنية للمدن الصناعية والتنموية

تم نشره السبت 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:43 صباحاً
تعاون اردني تونسي في المجالات التشريعية والفنية للمدن الصناعية والتنموية
العلمان الاردني والتونسي المدينة نيوز

المدينة نيوز:- بحث الأردن وتونس تنفيذ عدد من الخطط المشتركة في مجال انشاء وادارة وتطوير المدن الصناعية والتنموية وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين.
وتأتي مباحثات التعاون المشتركة، تفعيلا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين عام 2018 خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الأردنية التونسية التي تتولى تنفيذها شركة المدن الصناعية الاردنية والوكالة العقارية الصناعية التونسية.
وذكرت الشركة في بيان اليوم السبت، أن الطرفين اتفقا خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة السفير الأردني لدى تونس الدكتور ماهر الطراونة وسفير الجمهورية التونسية خالد السهيلي، أنه سيتم البدء خلال الفترة المقبلة تنفيد وترجمة بنود مذكرة التفاهم التي ستتيح تبادل الخبرات في مجال انشاء وادارة وتطوير المدن الصناعية والتنموية بالمفهوم الشمولي باعتبارها احدى الادوات الاقتصادية الرئيسية التي تسهم في تحقيق نهضة صناعية من خلال استقطاب الاستثمارات والذي يتماشى مع ارادة حكومية جادة في كلا البلدين لتوثيق هذا التعاون.
وأوضح المدير العام لشركة المدن الصناعية عمر جويعد، أن الشركة تفخر بما تملكه من خبرة تقارب الاربع عقود في مجال انشاء وادارة وتطوير المدن الصناعية وفقا لأفضل المواصفات، مشيدا بجهود السفير التونسي بعمان وطاقم السفارة لتفعيل هذا التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الاقتصادية والتشبيك بينها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بين البلدين.
وقال جويعد إن الشركة استطاعت أن توفر جميع مسببات نجاح بيئة الاستثمار في مختلف مدنها الصناعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية والخطط الحكومية لجعل المدن الصناعية الاردنية البيئة الأمثل والحاضن الأكبر للاستثمار الصناعي في المملكة أهلها لأن تكسب سمعه دولية وعربية في هذا المجال.
واضاف إن الشركة ستقدم جميع الإمكانات المتاحة للأشقاء في تونس التي تمتلك أيضا خبرة متقدمة في هذا المجال.
من جانبه، قال مدير عام الوكالة العقارية الصناعية التونسية سهيل شعور، إن وفدا من الوكالة سيزور الأردن خلال الفترة القريبة المقبلة للاطلاع عن كثب على واقع المدن الصناعية الاردنية وزيارة عدد من الشركات الصناعية الاردنية، مؤكدا ضرورة وحتمية التكامل الصناعي العربي.
واشار الى أن التعاون مع الجانب الأردني سيبدأ في المجالات التشريعية والفنية والتخطيط والتطوير وإدارة المدن الصناعية من حيث البنى التحتية والخدمات المساندة في كلا البلدين، مبينا أن فرق العمل المشكلة من الجانبين ستعمل على مقاربة للبيئة التشريعية وسبل جذب المستثمرين، وآلية تقديم التسهيلات للمستثمرين واستقطابهم بما يتواءم مع التكنولوجيا الحديثة.
يذكر أن شركة المدن الصناعية الاردنية تعتبر المطور الأكبر للمدن الصناعية في الأردن حيث تمتلك وتدير 9 مدن صناعية في مختلف مناطق المملكة وتضم قرابة 840 شركة صناعية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك