داودية: ندرس تفعيل مؤسسة التسويق الزراعي لتضييق الحلقة التسويقية

تم نشره السبت 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:09 مساءً
داودية: ندرس تفعيل مؤسسة التسويق الزراعي لتضييق الحلقة التسويقية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد وزير الزراعة محمد داودية أن الوزارة تدرس سبل دعم تسويق المنتجات الزراعية من خلال إعادة تفعيل مؤسسة التسويق الزراعي وبحث المقترحات المقدمة من القطاع الزراعي بهذا الشأن.
وأشار داودية خلال جولة تفقدية لمناطق الأغوار الوسطى والشمالية إلى أن السقوف السعرية لبعض المنتجات أحياناً يؤدي إلى ظلم المزارع، ولابد من حل الحلقة التسويقية وتضييقها حتى لا يتأثر المزارع والمستهلك، وتصل السلعة بالجودة والسعر المناسب للجميع.
واستمع داودية إلى شرح عن أهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، واهمية متابعتها والتغلب عليها سواء أكانت ضمن صلاحيات الوزارة أو من خلال التنسيق مع وزارات أخرى.
وأكد أن الوزارة ماضية في إيجاد تشاركية بين المجلس الزراعي الأعلى ومجلس الشراكة الزراعي والمهتمين من القطاع، وأن الوزارة منفتحة على مختلف مكونات القطاع الزراعي ضمن استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي من خلال حماية المنتج المحلي، والتوسع في الزراعات الاستراتيجية وتذليل العقبات أمام المزارعين وصولاً إلى منتجات ذات أثر اقتصادي ينعكس على جميع القطاعات.
ودعا النائب علي الغزاوي، إلى إيجاد منطقة تنموية زراعية وصناعية في منطقة وادي الأردن لربط القطاع الزراعي بالتصنيع من خلال استفادة القطاع من الامتيازات والإعفاءات على مدخلات الإنتاج للنهوض بمناطق الأغوار التي تعد سلة الغذاء للمملكة.
وثمن رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام، توجهات الوزارة لتعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات المعنية بالقطاع الزراعي، تماشياً مع التوجيهات الملكية في الاهتمام بالقطاع خاصة في ظل جائحة كورونا.
وجال داودية على عدد من المواقع الزراعية من ضمنها مشتل حراج دير علا، موعزاً بزيادة طاقة العمل من 650 ألف شتلة إلى مليون شتلة ضمن خطة الوزارة لزراعة ثلاثة ملايين شتلة.
وأطلع الوزير على مزارع الاستزراع السمكي والحمضيات، واستمع من القائمين عليها إلى شرح حول أبرز التحديات التي تواجه هذه الأنواع.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة