وزير الأشغال يتحدث عن مواصفات المستشفيات الميدانية الجديدة

تم نشره الأحد 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 01:53 مساءً
وزير الأشغال يتحدث عن مواصفات المستشفيات الميدانية الجديدة
المستشفيات الميدانية

المدينة نيوز :-  قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن الحكومة تسعى جاهدة لتعزيز المنظومة الصحية ورفع كفاءتها وقدرتها في مواجهة جائحة كورونا.
وأكد الكسبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أن إنشاء المستشفيات الميدانية يحقق غاية تعزيز المنظومة الصحية بالسرعة القصوى المطلوبة، مشيرا الى أنه سيتم الانتهاء مع منتصف الشهر المقبل، من تنفيذ 3 مستشفيات في أقاليم الشمال والوسط والجنوب، بسعة إجمالية 950 سريرا وبمساحة اجمالية تبلغ 15850 مترا مربعا.
واضاف إن كلفة إنشاء المستشفيات الـ3 الممولة من خزينة الدولة على حساب صندوق مواجهة وباء كورونا- النفقات الطارئة في وزارة المالية، بلغت نحو 16 مليون دينار. وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة مواقع المستشفيات هندسياً وفنياً وتجهيز البنية التحتية من طرق وإنارة وتصريف للمياه، موضحا أن هذا الدور يأتي من حرص الحكومة على تحسين واقع النظام الصحي ورفده المستمر بكل ما يلزم لرفع كفاءته في مواجهة أزمة كورونا وتداعياتها.
وأوضح أن مدة العطاء لن تتجاوز الـ30 يوما، وستكون المساحة بين الأسرة نحو 6 امتار مربعة لكل سرير، وتوفير منطقة خضراء كسكن للأطباء والممرضين، وتوفير خزانات أكسجين في مستشفى عمان 12 الف متر مكعب، واربد 9 آلاف متر مكعب، و 9 آلاف متر مكعب في مستشفى معان.
وأكد الكسبي أن الوزارة تعمل بكل طاقتها لإنجاز العمل في الوقت المحدد وبالسرعة الممكنة، نظراً للحاجة المُلحّة والظرف المستعجل الذي يتطلّبُ إنجاز المشروع في أقصر فترة.
واضاف إن هذه المستشفيات تعتبر رافدا إضافيا للقطاع الصحي، حيث سيستمر تشغيلها والاستفادة منها لما بعد جائحة كورونا، وإنها قابلة للاستخدام لمدة 25 عاما.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة