تضامن تعلن المبادرات الفائزة في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا

تم نشره الأحد 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 11:08 مساءً
تضامن تعلن المبادرات الفائزة في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا

المدينة نيوز :-  أعلنت جمعية معهد تضامن النساء الأردني، فوز ثلاث مبادرات شبابية إبداعية تكنولوجية واعدة في حماية النساء من العنف والتحرش في عالم العمل.
وقالت الجمعية في بيان اليوم الاحد، إن المبادرات الفائزة، والتي تم الإعلان عنها مساء أمس، في ختام فعاليات مؤتمرها حول الشباب والتكنولوجيا السادس عشر، تم اختيارها من أصل 11 مبادرة صمّمها المشاركون والمشاركات في أعمال المؤتمر.
والمبادرة التي فازت بالمركز الأول هي "سوار"؛ وهي منتج إلكتروني عبارة عن إسوارة تمكّن المرأة عند تعرضها لأي شكل من أشكال العنف والتحرّش، ومن خلال الضغط عليها من تسجيل الواقعة صوتيا، كما وترسل نداء مساعدة فوري إلى إدارة شؤون الموظفين في مركز عملها، من خلال تطبيق إلكتروني يحمّل على هاتف العاملة ومرتبط بنظام المؤسسة، إضافة إلى خدمات أخرى يقدمها التطبيق.
أمّا المبادرة الفائزة بالمركز الثاني، فهي مبادرة "لَكُنّ"؛ وهو تطبيق إلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية يستهدف كبيرات السن وذوات الإعاقة والريفيات واللاجئات، من خلال التوعية بقضية العنف والتحرش وتشبيك المشتركات مع مقدمي خدمات الدعم القانوني والنفس والصحي، ومراكز التبليغ الأمنية وجميع المؤسسات العاملة في منظومة الحماية والوقاية، إضافة إلى توفر خدمات الخط الساخن المباشر الالكتروني .
والمبادرة الفائزة بالمركز الثالث، "نوى"؛ هي منصة إلكترونية تهدف إلى تقديم خدمات الدعم للفتيات لحمايتهنّ من العنف والتحرش من خلال دورات وجلسات توعية إلكترونية لتعزيز قدراتهنّ الاقتصادية الانتاجية من خلال دورات تدريبية عملية في الحرف والفنون، إضافة الى عرض لقصص نجاح النساء والفتيات.
وأشار البيان الى أن المسابقات الفائزة جرى تقييمها من قبل لجنة مختصة شكّلتها الجمعية من جهات عدة متخصصة.
وأعربت المديرة التنفيذية لتضامن المحامية أسمى خضر، عن تقديرها لجميع المشاركين والمشاركات والتزامهم بحل قضايا وهموم المجتمع بحلول وأفكار مبتكرة إبداعية تكنولوجية، تساهم في بناء مجتمع آمن وعادل ومستدام، لافتة إلى أن الجمعية تعتبر جميع المبادرات فائزة ونوعية وستحاول مع شركائها تبنّي أكبر عدد منها.
يشار الى أن المؤتمر عقدته الجمعية خلال الفترة من 15-18 من الشهر الجاري، وبمشاركة 100 شاب وشابة للفئة العمرية من 18- 29عاما من جميع أنحاء المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة
بالاسماء : مانحو وحاجبو الثقة عن حكومة الخصاونة بالاسماء : مانحو وحاجبو الثقة عن حكومة الخصاونة
5 سنوات سجن لمحاسِبة وتغريمها 114 ألف دينار 5 سنوات سجن لمحاسِبة وتغريمها 114 ألف دينار
المصدر المفتوح تنصح بالتحول عن واتس أب لتطبيقات تحترم الخصوصية المصدر المفتوح تنصح بالتحول عن واتس أب لتطبيقات تحترم الخصوصية
مصدر :  نسبة إصابة طلبة الصفوف الثلاثة الأولى بكورونا في المنزل أعلى من المدارس مصدر : نسبة إصابة طلبة الصفوف الثلاثة الأولى بكورونا في المنزل أعلى من المدارس
الملك يوجه الحكومة إلى فتح المدارس والقطاعات بطريقة مدروسة الملك يوجه الحكومة إلى فتح المدارس والقطاعات بطريقة مدروسة
عبيدات : فتح القطاعات مرتبط بالالتزام والإقبال على المطعوم عبيدات : فتح القطاعات مرتبط بالالتزام والإقبال على المطعوم
احالة عدد من كبار ضباط الأمن العام الى التقاعد .. اسماء احالة عدد من كبار ضباط الأمن العام الى التقاعد .. اسماء