بعد فصله.. مدير الأمن السيبراني الأميركي: انتخابات 2020 الأكثر أمانا

تم نشره الإثنين 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 08:06 صباحاً
بعد فصله.. مدير الأمن السيبراني الأميركي: انتخابات 2020 الأكثر أمانا
كريستوفر كريبس

المدينة نيوز:- على الرغم من أن عملية الانتقال قد بدأت إلا أن الرئيس دونالد ترمب لا يزال إلى حد كبير في البيت الأبيض يغرد على "تويتر" بوجود عمليات تزوير، ويصف الانتخابات بأنها الأكثر تزويرا في التاريخ.

وتداعت الدعاوى القضائية التي رفعها. ولم تغير الطعون القانونية ولا إعادة الفرز ولا تدقيق النتائج أي نتيجة في كل الولايات.

هذه الادعاءات التي يتمسك بها الرئيس ترمب حول ملايين الأصوات التي تم حذفها أو تبديلها ينفيها المسؤول الذي اختاره لتأمين أنظمة الانتخابات في البلاد.

ووصف كريستوفر كريبس في برنامج "60 دقيقة" انتخابات 2020 بأنها "الأكثر أمانًا في التاريخ الأميركي"، إلا أن هذه التصريحات دفعت الرئيس ترمب إلى طرده على الفور من منصبه كمدير للأمن السيبراني الأميركي ، وفق "العربية".

وفي أول مقابلة له منذ إقالته، شرح كريبس سبب اعتقاده أن التصويت كان دقيقًا.

وقال كريبس: "لدي ثقة في أمن هذه الانتخابات لأنني أعرف العمل الذي قمنا به لمدة 4 سنوات لدعم الولايات وشركائنا المحليين. وأعرف العمل الذي قام به مجتمع الاستخبارات، ووزارة الدفاع، ومكتب التحقيقات الفيدرالي وفريق عملنا. أعلم أن هذه الأنظمة أكثر أمانًا. أعرف بناءً على ما رأيناه أن أي هجوم على الانتخابات لم يكن ناجحًا".

وقبل عامين، عين الرئيس ترمب كريبس مسؤولاً عن وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، وصدّق مجلس الشيوخ بالإجماع على كريبس الذي ظل جمهوريًا طوال حياته.

وتساعد وكالته، المعروفة باختصارها "CISA"، على تأمين أنظمة الكمبيوتر في أي مكان يمكن أن يكون فيه مساحة لخرق أمني كارثي، مثل محطات الطاقة النووية، وأجهزة الانتخابات في جميع الولايات الخمسين.

وقال كريبس: "لم أعد موظفًا حكوميًا، لكني أشعر أنه لا يزال لدي شيء لأقدمه، وكما تعلم فإنه بمجرد إدارة هذا القسم لدعم الدستور والدفاع عنه من التهديدات الخارجية والمحلية، من الصعب الابتعاد عن ذلك. وإذا كان بإمكاني تعزيز أو تأكيد شيء واحد هو أن التصويت كان آمنًا، وأن الانتخابات كانت آمنة، وعليه فأنا قمت بعملي".

كريبس، البالغ من العمر 43 عامًا، والذي عمل في مجال الأمن السيبراني في إدارة جورج دبليو بوش، أصبح مديرًا لسياسة الأمن السيبراني في شركة "مايكروسوفت"، وانضم إلى وزارة الأمن الداخلي في إدارة ترمب في عام 2017. كانت أولويته هي منع أي شخص من تكرار القرصنة والتضليل في الانتخابات لعام 2016.

وقال كريبس "لقد أمضينا 3 سنوات ونصف من اللعب في كل سيناريو محتمل لكيفية تدخل ممثل أجنبي في الانتخابات. سيناريوهات لا حصر لها. ويمكننا المضي قدمًا في كل المزاعم الهزلية التي تدعي التدخل في انتخابات 2020، لكن الدليل موجود في بطاقات الاقتراع وهي عمليات إعادة الفرز كانت متوافقة مع العد الأولي.. يجب أن يثق الشعب الأميركي بنسبة 100% في تصويتهم".



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك