الهيلات: يجب على العمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية ممارسة كامل صلاحياتهم بما يخدم العملية التعليمية

تم نشره الإثنين 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 03:13 مساءً
الهيلات: يجب على العمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية ممارسة كامل صلاحياتهم بما يخدم العملية التعليمية
رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات

المدينة نيوز:- اكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات أنه يجب على عمداء الكليات والأقسام الأكاديمية ممارسة كامل صلاحياتهم بما يخدم العملية التعليمية ويصب في مصلحة الجامعة.

وشدد خلال لقائه أسرة كلية الاداب على حرص ادارة الجامعة على توفير كافة أشكال الدعم لعملية ابتعاث طلبة الجامعة المتفوقين إلى كبرى الجامعات الدولية المرموقة، جنبا إلى جنب إلى محاولة استقطاب المنح الدراسية من الجهات الدولية والجامعات المرموقة في مختلف دول العالم، وذلك بما يسهم في تأهيل كوادر أكاديمية متميزة شابة تساعد في عمليات التطوير والتحديث الأكاديمي التي تشهدها الأقسام الأكاديمية وبما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية في الجامعة والارتقاء بها.

وأشار الهيلات إلى ضرورة تكاتف جهود كافة العاملين بالكلية والتفكير في عملية تطوير البرامج الأكاديمية التي تطرحها والدمج بين التخصصات من أجل طرح برامج نوعية تستقطب الطلبة من داخل الأردن وخارجة وتلبي طموحات الشباب من جهة، وبما يفتح أمام خريجي هذه التخصصات الفرص لدخول مجالات اكثر في سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف أن إدارة الجامعة وجدت لمساعدة الكادر الاكاديمي على تجاوز التحديات والعقبات التي تقف أمام عمليات التطوير والتحديث في العملية التدريسية، وأن الجامعة على أتم الاستعداد لتوفير كافة سبل الدعم المعنوي والمادي للباحثين في الجامعة ولأعضاء الهيئة التدريسية المتميزين من مختلف التخصصات الأكاديمية، وتعزيز ثقافة العطاء لديهم من أجل تحسين المستوى البحثي والعلمي في الجامعة، لافتا إلى أن الهدف الرئيس من عقد اللقاءات مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة يهدف بالدرجة الأولى إلى الاستماع إلى همومهم وتشخيص واقع الكليات ومعرفة مواطن الخلل، ومحاولة ايجاد الحلول الناجعة لها، وتبادل الأفكار البناءة وشحذ الهمم لتقديم المزيد من العطاء بما ينعكس على سمعتهم ومكانتهم الاكاديمية وعلى مستوى الطلبة ومكانة الجامعة العلمية على حد سواء.

وكان عميد الكلية الدكتور محمد بني دومي قد استعرض نشأة كلية الاداب والتخصصات العلمية التي تضمها والبرامج الاكاديمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية، مشيرا إلى أن الكلية تحتضن هذا العام ٧٣٠٠ طالب وطالبة وتضم ١٤٤ عضو هيئة تدريس، وتسعى على الدوام من أجل تطوير وتحديث برامجها الأكاديمية من أجل مواكبة التغييرات التي يشهدها سوق العمل في عصرنا الحاضر، وتأهيل الطلبة لقيادة عمليات البناء والتطوير في مختلف القطاعات الوطنية.

واستعرض رؤساء الأقسام الأكاديمية واقع البرامج التي تطرحها الاقسام والتحديات التي تواجهها والاجراءات الممكن اتخاذها في سبيل تجاوز هذه التحديات والمضي قدما نحو التميز في العملية التعليمية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب مدير مركز التعلم الالكتروني ومصادر التعليم المفتوحة الدكتور سامر سمارة، ونواب ومساعدي عميد كلية الاداب، ورؤساء الأقسام الأكاديمية بالكلية، ومدير دائرة الرئاسة علا شاكر، ومدير العلاقات العامة والاعلان مخلص العبيني.



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"