عجلون: مطالب بالالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من كورونا

تم نشره الإثنين 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 06:53 مساءً
عجلون: مطالب بالالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من كورونا
عجلون

المدينة نيوز :- طالب عدد من المهتمين بالشأن الصحي بمحافظة عجلون بأهمية التزام المواطنين بالاشتراطات والتعليمات الصحية من لبس الكمامة والقفازات ومنع التجمعات في ظل ازدياد حالات الاصابة بفيروس كورونا في المحافظة.
وأشاروا إلى الدور الكبير الذي يجب أن تقوم به الجمعيات من خلال تنفيذ برامج توعوية عبر منصاتها وتقنيات الاتصال عن بعد بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية واتباع الممارسات السليمة للحد من انتشار الفيروس .
ودعا رئيس الهيئة الاستشارية في بلدية كفرنجة عبدالله العسولي المواطنين للتعاون مع لجنة الأوبئة للقضاء على هذا الوباء، داعيا لضرورة عدم التجمع في الأماكن أو الدواوين أو الأفراح أو فتح بيوت العزاء والاكتفاء بتأدية الواجب من خلال الاتصال الهاتفي أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بأصحاب هذه المناسبات.
وطالب رئيس بلدية كفرنجه سابقا فوزات فريحات، الكوادر الميدانية العاملة في ظل تزايد حالات الاصابة بالفيروس بفرض غرامات مالية فورية على غير الملتزمين بأوامر الدفاع والتعليمات الصحية من عدم ارتداء الكمامة والقفازات واقامة التجمعات وايجاد عقوبات رادعة للمخالفين لعدم تكرار هذه المخالفات .
وقالت نائب رئيس جمعية "نساء من أجل العطاء" ابتسام فريحات إن الغرامات الفورية ستساهم في الحد من المخالفات والتقليل من الاصابات وستجبر المتساهلين على التقيد بالتعليمات والاشتراطات الصحية وتنفيذ أوامر الدفاع، مشيرة إلى دور الاعلام في التركيز على نشر التوعية بين المجتمع المحلي بمخاطر انتشار الفيروس خصوصا على الفئات التي تعاني من أمراض مزمنة وخطيرة.
وقال عضو جمعية البيئة الأردنية عامر المومني " أننا مع تطبيق الاشتراطات الصحية التي اعلنتها وزارة الصحة لمواجهة انتشار هذا الفيروس ويجب على كل مواطن الالتزام بالتعليمات مثل التباعد وعدم الدخول إلى أماكن مزدحمة تفاديا للإصابة بهذا المرض حفاظا على الصحة والسلامة العامة .
وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أن لجنة السلامة العامة، وبالتعاون مع الجهات المعنية الأمنية والأوبئة، تنفذ جولات ميدانية مكثفة على مختلف المؤسسات والمحال التجارية لحثها على الالتزام بأوامر الدفاع والاجراءات الصحية.
وبين أنه لن يجري التهاون مع المخالفين وستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم لمنع تكرار الاخطاء حفاظا على سلامة الجميع .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك