افتتاح مؤتمر الرواية الأردنية السادس في اليرموك

تم نشره الإثنين 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2020 09:48 مساءً
افتتاح مؤتمر الرواية الأردنية السادس في اليرموك
جامعة اليرموك

المدينة نيوز :- انطلقت في جامعة اليرموك فعاليات، اليوم الاثنين، مؤتمر الرواية الأردنية السادس/ دورة "محمود عيسى موسى"، والذي تنظمه مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة ومديرية الثقافة في محافظة اربد.
وقال رئيس الجامعة الدكتور ماهر الهيلات في كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر الذي يعقد عن بُعد ويستمر ليومين، إن جامعة اليرموك تحرص على احتضان مثل هذه اللقاءات الثقافية والأدبية إيمانًا منها بدورها الرياديِ بالمجتمعِ، وفي الحركة الثقافية.
وأعرب عن شكره لجميع المشاركين في المؤتمر الذي يحتفي بنتاجِ الأديبٍ والفنانٍ محمود عيسى موسى من خلال دارسةً أدبِه وفنِه، لافتاً إلى أن وجود مجموعة من بينِ المشاركين من أهلَ الخبرةٍ والاختصاصٍ من جامعةِ اليرموك، يؤكد عمقَ التشابكِ بينَ أكاديمي الجامعةِ وزملائِهم في الحركةِ الثقافيةِ في المجتمعِ المحلي.
بدوره، أكد مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور عمر الغول حرص المكتبة على استمرار التواصل والتعاون مع مديرية ثقافة اربد من أجل تعزيز معرفة الشباب الأردني بالحركة الأدبية والفنية في المحافظة.
واستذكر الأديب محمود عيسى موسى بعضاً من أحداث طفولته وحنينه لمحافظة اربد ومكانة بعض الأماكن في قلبه مثل تل اربد والمستنبت الذي أقيمت على أرضه جامعة اليرموك، وذكرياته التي تربطه مع جدته وصديقه آنذاك.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر عقد جلسة حوارية بعنوان "محمود عيسى موسى روائيا" أدارها الروائي هاشم غرايبة، وشارك فيها كل من الدكتور بسام قطوس، وهشام مقدادي، وصالح حمدوني.
أما فعاليات اليوم الثاني فتتضمن عقد جلستين حواريتين الأولى بعنوان "محمود عيسى موسى فنانا تشكيليا" يديرها الدكتور عمر الغول، ويشارك فيها الدكتور خالد حمزة، ورائد الحواري من فلسطين، والثانية بعنوان "محمود عيسى موسى والعمل الثقافي" ويديرها عاقل الخوالدة، ويشارك فيها كل من عبد المجيد جرادات، وجادالله أحمد من سوريا.
ويذكر أن محمود عيسى موسى ولد عام 1952 في إربد، وأنهى الثانوية العامة في مدرسة إربد الثانوية عام 1970، ثم حصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة دمشق عام 1976، وأقام عدداً من المعارض التشكيلية في الأردن وبلدان عربية، وله عدة أعمال أدبية وثقافية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك