هيئة الاتصالات: لم يتم تزويدنا بطلب مكتمل من الشركة المتقدمة لرخصة المُشغّل الرابع

تم نشره الثلاثاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 03:27 مساءً
هيئة الاتصالات: لم يتم تزويدنا بطلب مكتمل من الشركة المتقدمة لرخصة المُشغّل الرابع
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

المدينة نيوز :- أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الثلاثاء، أنه لم يتم تزويدها بطلب مكتمل حتى اللحظة من قبل الشركة الأردنية التي تقدمت بطلب رخصة المشغّل الرابع في سبتمبر/أيلول 2020.

وأضافت الهيئة : " تم الاجتماع مع المعنيين في الشركة، وتوضيح جميع الحيثيات والمتطلبات الفنية والتنظيمية اللازمة؛ لتمكين الهيئة من دراسة الطلب، واتخاذ القرار المناسب، ولم يتم تزويد الهيئة بطلب مكتمل حتى هذه اللحظة".

الهيئة أعلنت رسميا عن تسلّمها طلبا رسميا من شركة أردنية تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولها بعد عالمي. في 13 أيلول/ سبتمبر الحالي،حيث أبدت الشركة رغبتها في الحصول على تراخيص لازمة لإنشاء وإدارة شبكة اتصالات متنقلة عامة، باستخدام تقنيات الجيل الرابع (4G).

وفيما يتعلق بحاجة السوق المحلي لمشغّل رابع قالت الهيئة، إن "تحديد حاجة سوق الاتصالات في المملكة لمشغّل رابع يعتمد على عدة عوامل تحددها طبيعة السوق من حيث توافر المنافسة الفاعلة والخدمات وانتشارها في جميع المناطق، حيث تقوم الهيئة بتقيم أي طلبات ترخيص جديدة وفقاً لهذه المحاور، ومدى انعكاسها على التأثير في السوق سلباً و إيجاباً ".

وكان رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور قال في 16 فبراير/شباط 2020 لـ"المملكة" إن "السوق ليس في حاجة لرخصة رابعة حاليا" ،م بحسب "المملكة" .

وفيما يتعلق بكلفة رخصة المشغّل الرابع في حال جرى الترخيص لأي شركة في السوق قالت الهيئة، إن قيمة الرخصة تعتمد على نوع الخدمة المنوي تقديمها سواء ثابتة أو متنقلة، بالإضافة إلى طبيعة التقنية، وحزم الطيف الترددي المنوي توظيفها، وكذلك خطط نشر الخدمة.

"لا يوجد مبلغ محدد من قبل الهيئة لقيمة منح امتياز لتقديم خدمات هاتفية متنقلة لمشغّل جديد، وإنما يتم تحديدها وفقاً لدراسة الوضع التنافسي في السوق والعوامل المؤثرة فيه" بحسب الهيئة.

وتوجد في الأردن 3 شركات اتصالات تقدم خدمات الإنترنت والاتصالات، وتعمل وفقا لقوانين نافذة، وتحت إشراف هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

يذكر أن الموارد المالية للهيئة تتأتى من: عوائد حصة المشاركة بالعائدات بنسبة 10% التي تُدفع سنوياً من الإيرادات التشغيلية لشركات الهواتف المتنقلة، ‏والعوائد المتأتية من الرخص والتصاريح، وعوائد تجديدها (تشمل عوائد الترددات) والأجور، والواردات التي تتقاضاها الهيئة عن الخدمات التي تقدمها، وحصيلة الغرامات المفروضة بموجب أحكام قانون الاتصالات والأموال ‏المخصصة.



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك