ليببا.. ملتقى الحوار السياسي يمد مناقشاته للأربعاء

تم نشره الثلاثاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 08:08 مساءً
ليببا.. ملتقى الحوار السياسي يمد مناقشاته للأربعاء
علم ليبيا

المدينة نيوز :- قرر ملتقى الحوار السياسي الليبي، الانعقاد الأربعاء عبر دائرة اتصال مرئي، عقب استمرار عدم التوافق على آليات الترشح والاختيار لمناصب عليا بالبلاد.

وقالت إحدى المشاركات بالملتقى، الثلاثاء، في تصريح للأناضول، إن "جلسة اليوم (تمت عن بعد) ناقشت 4 مقترحات من أصل 8، مقدمة من لجنة الحوار (الليبي) للبعثة الأممية، وانتهت دون توافق من الحضور"، دون تفاصيل أكثر.

وأضافت، مفضلة عدم نشر اسمها، أن "البعثة الأممية أبلغتهم بعقد جلسة الأربعاء، لمزيد من المناقشات حول المقترحات"، دون أن توضح المدى الزمني لانتهاء المشاورات الحالية.

وتتضمن المقترحات المقدمة للبعثة، آليات مختلفة حول الترشح واختيار منصب رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه، ورئيس الوزراء، بحسب المصدر.

ووفق مراسل الأناضول، شارك أقل من 50، من أصل 75 شخصا يمثلون الأطراف الليبية، في جلسة الثلاثاء التي ترعاها الأمم المتحدة، وتعقد عبر الإنترنت.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من البعثة الأممية في ليبيا بشأن تفاصيل جلسة الثلاثاء وما أسفرت عنه.

والأربعاء الماضي، لم يحسم ملتقى الحوار السياسي الليبي، أي توافق حول بعض الأمور العالقة كآلية الترشح والاختيار بعد يومين من اختتام الجولة الثانية، دون توافق أيضا.

ومنتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اختتمت أعمال الجولة الأولى من الملتقى في تونس، والتي انعقدت بشكل مباشر، وأعلنت خلالها البعثة اتفاق أعضاء الملتقى على تحديد موعد إجراء انتخابات في ديسمبر/ كانون الأول 2021 بالبلاد.

كما توافق المجتمعون آنذاك على تحديد صلاحيات المجلس الرئاسي والحكومة.

ومنذ سنوات، تعاني ليبيا انقساما في الأجسام التشريعية والتنفيذية، ما نتج عنه نزاع مسلح في البلاد، أودى بحياة مدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"