وزارة المياه تتسلم مشاغل وآليات متقدمة من الحكومة الالمانية

تم نشره الخميس 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2020 01:46 مساءً
وزارة المياه تتسلم مشاغل وآليات متقدمة من الحكومة الالمانية
وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان

المدينة نيوز :- رعى وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان اليوم الخميس، في موقع المشاغل والصيانة والحفر المركزية/ سلطة المياه، حفل تسليم الوزارة /سلطة المياه، عددا من الآليات والمعدات المتقدمة من الحكومة الالمانية.
وبحسب بيان للوزارة، قال الوزير سعيدان خلال حفل التسليم، ان الآليات والمعدات هي لأغراض رفع جودة خدمات المياه والصرف الصحي في معظم مناطق المملكة، بشكل عام وشركة مياه اليرموك وإدارة مياه البلقاء بشكل خاص، وبما يحقق سرعة الاستجابة في معالجة شكاوى وملاحظات المواطنين.
واشار الى اهتمام الحكومة ودعمها لقطاع المياه وخطط وبرامج الوزارة الهادفة الى تطوير الخدمات المائية في مواجهة تحديات نقص المياه لمختلف الاستخدامات، مبينا ان قطاع المياه سيعمل على مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، سيما في المناطق التي تعاني من نقص كميات المياه نتيجة أزمة اللجوء السوري وتراجع المصادر المتاحة بسبب ازدياد الطلب على المياه.
وبين أن الوزارة تسعى للإسراع بتنفيذ المشاريع الاستراتيجية، مثل مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر الاحمر وجرها الى مختلف محافظات المملكة ودراسة تأمين احتياجات القطاع الزراعي من المصادر المائية.
واوضح سعيدان ان الآليات هي عبارة عن مشاغل متنقلة، وعددها 45 ومجهزة بأفضل المعدات والمستلزمات ومقدمة كمساعدة فنية من الحكومة الالمانية من خلال الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية/ الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، بهدف دعم مرافق المياه وتحسين ادائها وتخفيض زمن الاستجابة لمعالجة شكاوى المياه والصرف الصحي بما يضمن خفض الفاقد المائي بنسبة 1 بالمئة.
واضاف، ان هذه الاليات والمعدات ستسهم في توفير مركبات متطورة كوحدات صيانة متنقلة كاملة للشبكات وصيانة الخطوط واصلاح الكسور والاعطال بسرعة كبيرة وصيانة محطات ضخ المياه من خلال تقنيات حديثة وتقليل الكلف ورفع كفاءة الخدمة.
وأشار الى أن الآليات والمعدات شملت 24 شاحنة مزدوجة المقصورة، منها 4 لإدارة مياه محافظة البلقاء و20 آلية لشركة مياه اليرموك، و6 شاحنات مجهزة تجهيزاً كاملاً لكشف التسرب، وآلية لفرق التوزيع وتنظيم ادوار المياه بين المناطق، و7 شاحنات لأغراض الصيانة، وشاحنتين كمختبرات لدعم تدابير كفاءة الطاقة، وشاحنتين اضافيتين مع جرافة انزلاقية لشركة مياه اليرموك لتحسين ادارة الحمأة الناتجة عن محطات الصرف الصحي بمنطقة وادي حسان.
واكد سعيدان ان الوزارة ماضية في استكمال عدد من المشاريع المائية والاسراع بتجهيزها تحقيقاً لاستراتيجية المياه الوطنية التي تتضمن تطوير وإدامة مصادر المياه، وتطوير خدمات الصرف الصحي، وتعزيز التزويد المائي، والتوسع في برامج اعادة الاستخدام للمياه المعالجة، وإعداد سياسات خاصة بالمياه الجوفية والسطحية، ورفع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والقضايا المتعلقة بالتغير المناخي والجفاف والخطط التنفيذية للإعداد لصيف العام المقبل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك
عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن
عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات
وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر
" المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين " المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين
قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية
قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب
رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة
عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا