مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد

تم نشره الخميس 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2020 02:42 مساءً
مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد
مديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد

 المدينة نيوز :- وقعت مديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم بهدف دعم وتطوير وتنفيذ البرامج والأفكار الشبابية ذات الاهتمام المشترك، من خلال الخطة التشغيلية الخاصة بمركز الابتكار والتطوير في المديرية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، الى تحقيق أفضل سبل العمل التشاركي والانفتاح والتواصل مع المجتمع المحلي وخاصة فئة الشباب.
وأشار العميد الركن أبو شتال إلى أن الاتفاقية ستعزز سبل توحيد الجهود في تنمية مهارات إدارة ثقافة الابتكار والتطوير ضمن المسار العملي والتطبيقي لإجراءات العمل والخدمات المقدمة من قبل مديرية الأمن العام.
وأضاف، إن تجربة مركز الابتكار والتطوير في مديرية الأمن العام نجحت في تحقيق الشراكة الفاعلة مع مختلف الإدارات والوحدات الأمنية داخلياً بالإضافة إلى قطاع كبير من المؤسسات والهيئات في المجتمع لرفع الوعي لدى مختلف الفئات حول الدور المسؤول في رفد المبادرات والأفكار الإبداعية لعكسها على تطوير الخدمات، وإيجاد بيئة محفزة لتنمية الفكر الإبداعي والتطوير المؤسسي.
من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، إن العمل التشاركي مع مديرية الأمن العام ومن خلال مركز الابتكار والتطوير ذي الاختصاص النوعي، سيثمر في توحيد الجهود المنصبة لدعم الأفكار والمبادرات الإبداعية سيما ضمن الفئات الشبابية من خلال إدماج الشباب في موضوع إيجاد حلول إبداعية للتحديات التي تطرحها أجندة عمل المركز.
وأضافت، إن التشارك مع مركز الابتكار والتطوير سيسهم في ربط عدد من الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المركز بمبادرة مصنع الأفكار لتعزيز التجربة الإبداعية للشباب المعني.
وأوضحت منكو انه تم تأسيس مؤسسة ولي العهد في العام 2015، "برؤية عمل شباب قادر لأردن طموح"، وتقوم المؤسسة بالإشراف على تنفيذ مبادرات سمو ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من خلال تنفيذ استراتيجيّة عمل واضحة تولي أهمية كبيرة لعدد من المحاور، منها محور الجاهزيّة للعمل والريادة، ومحور القيادة، ومحور المواطنة. وبيّنت ان للمؤسسة العديد من الأهداف على الصعيد الاستراتيجي مثل تقوية وتمكين البيئة الشبابيّة الداعمة، قيادة الفكر والتفكير الداعم للشباب والشابات، الوصول والتأثير في الشباب والشابات من كافة محافظات المملكة، وقيادة مبادرات شاملة للشباب والشابات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن
عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات
وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر
" المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين " المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين
قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية
قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب
رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة
عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا
الفلبين تمنع القادمين من الاردن الدخول اليها الفلبين تمنع القادمين من الاردن الدخول اليها
الأردن : وفاة الممرض ناظم تراب متأثرا بفيروس كورونا الأردن : وفاة الممرض ناظم تراب متأثرا بفيروس كورونا
أبو يوسف أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما أبو يوسف أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما
بايدن يختار أمريكية من أصول أردنية ضمن إدارته بالبيت الأبيض بايدن يختار أمريكية من أصول أردنية ضمن إدارته بالبيت الأبيض
رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية