معان: مطالب بتفعيل مشروع شمس للتنمية السياحية

تم نشره الخميس 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2020 04:24 مساءً
معان: مطالب بتفعيل مشروع شمس للتنمية السياحية
معان

 طالب رؤساء بلديات ورؤساء جمعيات في محافظة معان، بتنفيذ بنود اتفاقيات مشروع شمس للتنمية السياحية الذي أطلق العام الماضي، لتحقيق أهدافه التنموية كما خطط لها.
واعرب عدد من شركاء المشروع من بلديات وجمعيات لـ(بترا) اليوم الخميس، عن عدم رضاهم لمجمل آليات التخطيط والشراكة في المشروع، وبطء الإجراءات في تنفيذ بنود الاتفاقيات المبرمة، مطالبين الجهات المعنية بمتابعة الملاحظات والشكاوى وتصويب الأوضاع.
وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان لـ(بترا)، ان إدارة المشروع لم تلتزم ببنود الاتفاقية المبرمة مع البلدية والتي ترمي إلى تنفيذ مشاريع سياحية في مدينة معان، والتعريف بثقافتها وتراثها، وإبرازها على الخارطة السياحية، مشيرا إلى أن البلدية تواصلت مرارا وتكرارا مع إدارة المشروع دون أية نتائج تذكر، رغم أنها قدمت جميع الأوراق اللازمة المطلوبة، وطالب الدكتور كريشان بإعادة النظر بمجمل سياسات وإجراءات وخطط المشروع.
من جهته طالب رئيس بلدية الحسينية مفلح الذيابات إدارة المشروع بتعميق الاتصال والتواصل مع الشركاء وإشراكهم في وضع الخطط والرؤى المناسبة التي تلائم واقع المنطقة، وتحقيق أهداف المشروع كما روج له أثناء حفل الإطلاق.
وطالبت جمعية الجوهرة الخيرية بالبادية الجنوبية، وجمعية معان لتنمية الثروة الحيوانية، بالتسريع بتنفيذ بنود المشروع وإطلاع الشركاء على مراحل سيره وعرض تفاصيل العطاءات التي ستطرح.
وقال مدير سياحة محافظة معان الدكتور ياسين صلاح ان المديرية مستعدة لتقديم خدماتها لأية مشاريع سياحية تنفذها منظمات أهلية بعد الرجوع إلى وزارة السياحة ومخاطبتها في هذا الشأن.
من جهتها اوضحت مديرة مشروع شراكة مجتمعية للتنمية السياحية "شركاء للأفضل"، والمسؤولة عن مشروع شمس للتنمية السياحية هلا فودة، ان سبب التأخر لتنفيذ مراحل المشروع جاء بسبب ظروف جائحة كورونا، مؤكدة أنه يتم حاليا إعداد دراسة حول المسارات السياحية المناسبة والمواقع الأثرية في محافظة معان، وستتم متابعة عملية التدريبات اللازمة التي ستوجه للمجتمعات المحلية، وأضافت أن السنة الأولى من المشروع تكون غالبا على شكل دراسات ومتابعات.
وبينت انه سيتم تنفيذ عمل زيارات الشهر المقبل للقاء الشركاء واطلاعهم على حيثيات المشروع، منوهة إلى أنه تم توجيه دعم ومستلزمات لمشروع مضمار سباق الهجن والخيل في الجفر والعمل جار على استكماله.
وكان مشروع شمس للتنمية السياحية الذي تنفذه منظمة " شركاء للأفضل" وتموله السفارة الهولندية، قد أطلق في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، ويهدف إلى إنشاء مشاريع سياحية في معان وباديتها، وإدماج الشباب فيها وتمكينهم اقتصاديا وثقافيا.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك