776.5 مليون دينار فروقات التدقيق والتفتيش الضريبي

تم نشره السبت 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 01:29 مساءً
776.5 مليون دينار فروقات التدقيق والتفتيش الضريبي
نقود اردنية

المدينة نيوز :- أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، ارتفاع إجمالي الفروقات الضريبية والغرامات المستحقة التي حققتها الدائرة نتيجة اجراءات التدقيق والتفتيش الضريبي التي قامت بها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تشرين ثاني الماضي لتصل الى ما مجموعه (776,5) مليون دينار نتيجة رفع كفاءة التدقيق والتفتيش الضريبي من خلال الاصلاحات الضريبية واعتماد اسس المعايير الدولية في التدقيق الضريبي.

واشار الى ان حصيلة اجراءات التفتيش الضريبي التي نفذتها الدائرة ارتفعت حتى نهاية شهر تشرين ثاني الماضي الى (406,6) مليون دينار رغم انخفاض عدد الجولات التفتيشية التي قامت بها الدائرة خلال هذه الفترة حيث بلغت 1258 جولة تفتيشية، في حين كان عدد هذه الجولات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019 ما مجموعه 2627 جولة تفتيشية.

وبين ابو علي، أن انخفاض عدد الجولات التفتيشية هذا العام الى نصف العدد مقارنة بالجولات التي تمت العام الماضي وارتفاع قيمة التحققات الناجمة عن هذه الجولات دلالة واضحة على كفاءة ونجاح خطة التدقيق والتفتيش الضريبي وكذلك لحسن الاجراءات التي تنفذها الدائرة.

ويذكر ان ايرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال شهر تشرين ثاني الماضي ارتفعت الى 391 مليون دينار مقارنة مع 345 مليون دينار تم تحصيلها خلال نفس الشهر من العام الماضي 2019 اي بزيادة مقدارها 45.7 مليون دينار ونسبتها 13%.

وكما ارتفاع بلغ مجموع ايرادات الدائرة منذ بداية العام الحالي 2020 وحتى نهاية شهر تشرين ثاني الماضي 4.269 مليار دينار، مقارنة مع 3.934 مليار دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019 اي بزيادة مقدارها 335 مليون دينار وبنسبة زيادة 9%.

وقدم شكره للمكلفين الذين قاموا بالمبادرة بمراجعة الدائرة وتعديل البيانات الضريبية التي قاموا بتقديمها سابقا وللمكلفين الذين بادروا للإعلان عن دخولهم بشكل صحيح وقاموا بتسديد الضرائب المترتبة عليهم.



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك
عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن
عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات
وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر
" المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين " المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين
قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية
قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب
رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة
عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا