عالمة فيروسات تحذر: سلالة جديدة من كورونا قادمة من الصين خلال الأيام المقبلة

تم نشره السبت 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 07:46 مساءً
عالمة فيروسات تحذر: سلالة جديدة من كورونا قادمة من الصين خلال الأيام المقبلة
فيروس

المدينة نيوز : يسعى العلماء على قدم وساق خلال الايام المقبل لطرح مصل لعلاج فيروس كورونا خلال الايام القادمة، ليكون العالم بحلول العام الجديد 2021 خاليا من مصابي فيروس كورونا وتكون الأرض متعافية بنسبة كبيرة من الأغصابة بذلك الفيروس الذي هدد حياة الارض لمدة عام، لكن ماذا بعد إكتشاف المصل وظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا في الصين يمكن أن تنقلها بعض الحيوانات الطائرة مرة آخرى .

وحسب ما ورد في صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن أستاذة في علم الفيروسات حذرت العالم من فصائل جديدة من الفيروسات قد تنتقل إلى الإنسان بنفس الطريقة التي نقل بها فيروس كورونا إلى سكان العالم كله، وذلك عن طريق الخفافيش التي تسكن في أماكن الحدود الجنوبية للصين، وتنتشر فيها بعض الخفافيش التي تحمل فيروسات مشابهه لكوفيد 19 الذي تفشى في الصين في مدة زمنية قليلة للغاية .

وأوضحت أستاذة الفيروسات " شي جي جلي" أن السلالة الجديدة من الفيروسات التي يجب ان نتتبعها قد لا تكون في الصين فقط ويجب أن يكون التتبع بالمناطق المحيطة وتتبع رحلات الخفافيش في مواسم الهجرة للوصول إلى الدول التي قد يصلوها و ينقلوا لها الفيروسات التي يحملوها، في أسرع وقت ممكن حتى لا ينتقل إلى البشر و تحدث كارثة جديدة .

وشددت أستاذة الفيروسات على أن العالم قد يكون بصدد كارثة جديدة تأتي إليه عن طريق تلك الكائنات و لكن ليس بالضرورة أن يكون منشأها الصين ، فحيثما وجدت تلك الكائنات وجد المرض في تلك الدولة، فعلى الجميع الحرص الشديد خلال الأايام القادمة، و أوضحت ان خطوة فتح المجال الجوي في كل المطارات كانت خاطئة للغاية و قد تدفع ثمنها دول العالم كله حينما تعجز عن ردع الوباء .

جدير بالذكر أن شركات الادوية العالمية حتى الآن لم تتمكن من الحصول على نتيجة 100% مؤكدة أن المصل الذي قامت بتصنيعه سيتمكن من حماية الشخص من الإصابة بفيروس كورونا.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك