بريطانيا : معلم يخدع الطالبات وينزل مئات الصور “العارية” لهن

تم نشره السبت 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 08:19 مساءً
بريطانيا : معلم يخدع الطالبات وينزل مئات الصور “العارية” لهن

المدينة نيوز : عاقبت محكمة في بريطانيا، معلمًا بالسجن لأكثر من ست سنوات، بعد قيام بإرسال مئات الصور غير اللائقة والحميمة لطالباته.

ووعد معلم التكنولوجيا في كارديف، الطالبات المراهقات “بالكثير من المال” إذا قدمن صورًا غير لائقة. زاعمًا أنه يعرف أشخاصًا في عالم عرض الأزياء ، وفقًا لموقع (WalesOnline).

وعلى مدار أكثر من أربع سنوات، قام المعلم بتنزيل مئات الصور للطالبات، العديد منهم التقطن بأنفسهن. من هواتفهن، بعد أن وعدهن بإصلاح أجهزتهن.

كانت أعمار بعض الفتيات 14 أو 15 عامًا فقط في ذلك الوقت.

والجمعة، حكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات وثلاثة أشهر في السجن.

قال المدعي جون رايان، في تلخيص لعدد من تصريحات تأثير الضحية المقدمة: “لقد سحق (صاحب) الإهانة الشخصيات الفاضحة، وسحق الثقة. وجعل الثقة بالناس غير موثوقين بالآخرين. وقد تسبب في مزاج متدني، وحزن، ودموع، وتسبب في كوابيس”.

وأضاف: “لقد تسبب ذلك في أن يصبح الضحايا منعزلين. يشعر البعض بالوحدة بسبب عدم الثقة والنأي بأنفسهم. ويشعرون بالخجل وقد يحتاجون إلى الاستشارة التي تمثل مشكلة بسبب الوباء المستمر”.

وأضاف أن “إحدى الضحايا أصبحت “مذعورة” و “معرضة للذعر” ونتيجة لذلك كان لابد من تركيب كاميرات مراقبة في منزلها”.

قال رايان: “ازداد إيذاء (إحدى الضحايا) لنفسها في وقت قريب من موعد المحكمة وزادت أفكارها الانتحارية”.

وكان المعلم قد أقر في وقت سابق بأنه مذنب في 19 تهمة في اليوم المقرر أن تبدأ محاكمته في محكمة كارديف كراون.

وواجه المعلم البالغ من العمر 40 عامًا، تهمًا من بينها حيازة صور غير لائقة والتسبب في استغلال طفل جنسيًا أو التحريض عليه. وأقر بالذنب في عدة تهم منها ثلاث حيازة صور غير لائقة لطفل.

كما أقر بأنه مذنب في تهمتي التسبب في الاستغلال الجنسي لطفل أو التحريض عليه. كما حرض فتاتين دون الثامنة عشرة على الاستغلال الجنسي من خلال التقاط صور عارية وإرسالها عبر الإنترنت.

وواجه 14 تهمة بتأمين الوصول غير المصرح به إلى مواد الكمبيوتر بقصد، وهي حيازة صور غير لائقة. وجميع التهم تتعلق بجرائم وقعت على مدى خمس سنوات.

استمعت المحكمة إلى أنه عرض المساعدة في إصلاح هواتف الطالبات أو مساعدتهن في الخدمات السحابية. وبمجرد حصوله على إمكانية الوصول، يقوم بتنزيل صور غير لائقة التقطوها بأنفسهن.

واستمعت المحكمة إلى أن المعلم قال لبعض الطالبات إنه ملاكم سابق متورط في معارك “غير قانونية” ويمكنه “إيذاء الناس”.

وأخبر رايان المحكمة أن المعلم جعل تلميذتين ترسلان له عددًا من الصور غير اللائقة. وأنشأتا عناوين بريد إلكتروني مزيفة قال إنها مرتبطة بمواقع إلكترونية حيث يمكنهما كسب المال.

بعد اعتقاله في يناير 2019، وجد الضباط أكثر من 4000 صورة غير لائقة على أجهزته المختلفة. وتضمنت 93 صورة من الفئة أ وستة أفلام ، و 72 صورة من الفئة ب ، وفيلمين ، و 4431 صورة من الفئة ج ، و 48 فيلمًا.

وتم الكشف عن جرائمه بعد أن اتصل أحد الطلاب بـ خط الطفل، الذي قام بعد ذلك بتنبيه شرطة جنوب ويلز.

قال القاضي دانيال ويليامز مخاطبًا المتهم: “لقد طورت صورة لنفسك بعناية. رأى التلاميذ فيك مرحًا جيدًا ولطيفًا. ورآك البعض كصديق وأعجبك بطريقة غير رسمية”.

وأضاف: “لقد رتبت (إحدى الضحايا). علمت أنها كانت تعاني من مشاكل شخصية وبعد أن اكتسبت ثقتها. اقترحت أن ترسل لك صورًا حميمة يمكنك من خلالها إنشاء موقع على شبكة الإنترنت”.

انتكاسة في صحة فيفي عبده : “ادعولي”
وتابع متوجهًا له: “لقد قالت لا ولكنك أصررت. لقد شعرت بالإحباط لدرجة أنها شعرت بالانتحار. لقد قلت لهذه الفتاة أنها مدينة لك بشيء مقابل الدعم الذي تظاهرت أنك تقدمه”.

وقال القاضي ويليامز إن المعلم كان لديه “اهتمام جنسي” بالفتيات الصغيرات. إنها عميقة الجذور وغرورك العنيف يعني أنك لست بحاجة إلى التغيير”.

واستدرك القاضي: “لا يمكن تخيل معاناة هؤلاء الأطفال الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم في الصور التي شاهدتها. يمكن التعرف بسهولة على التأثيرات على ضحاياك الآخرين وهي حقيقية للغاية”.

وقال أندرو تيلور، محامي المتهم، إن موكله “خجل” واعتذر عن أفعاله. وأضاف إن المخالفة التي قام بها المعلم انتقلت إلى “منطقة شديدة الخطورة لا يستطيع التراجع عنها”.

لكن القاضي ويليامز قال: “إذا كنت حقًا مثقلًا بالذنب، فأنت ترتديه بشكل خفيف جدًا”.

وحكم عليه القاضي بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر، ومنعه من التدريس والعمل مع الأطفال مدى الحياة. وجعله يخضع لأمر منع الأذى الجنسي مدى الحياة.

.

المصدر/وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات