التميمي يتفقد مستشفيات ومراكز صحية بإربد

تم نشره الثلاثاء 29 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 08:08 مساءً
التميمي يتفقد مستشفيات ومراكز صحية بإربد
التميمي يتفقد مستشفيات

المدينة نيوز :- تفقد مساعد الأمين للشؤون الفنية والصحية وادارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور طه التميمي اليوم الثلاثاء، عددا من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات فحص كورونا بمحافظة اربد.
وحث التميمي الكوادر العاملة وفرق الاستقصاء على الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين وفحصها لتكون النتائج اقرب الى الدقة والواقعية وتخدم الدراسات التي ترتبط بها القرارات الخاصة في التعامل مع الجائحة.
ودعا المواطنين الذي يشعرون بأعراض مشابهة لأعراض كورونا او لديهم معلومات موثقة انهم خالطوا اصابات مؤكدة التوجه بالسرعة الممكنة لأقرب مستشفى او محطة لفحص الفيروس، لافتا الى ان البعض ما زال يتعامل مع المرض باعتباره وصمة اجتماعية وهذا ما يؤثر على دقة البيانات وموضوعيتها والقرارات المرتبطة بها.
واشاد التميمي بالجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الاستقصاء المتحركة والثابتة في جميع الوية المحافظة ومحطات الفحص وسحب العينات والتي اثبتت كفاءتها وقدرتها على اجراء اكبر عدد ممكن من الفحوصات، مؤكدا ان اجراء تلك الفحوصات مجانا لجميع المراجعين.
وشدد التميمي على اهمية اتخاذ كافة الوسائل والاحتياطات والتدابير الكاملة لضبط العدوى وحماية الكوادر الصحية والمراجعين على حد سواء باتخاذ معايير ضبط العدوى.
واشار الى ان وزارة الصحة تعمل بكل ما لديها لتأمين احتياجات المستشفيات والمراكز بالكوادر والاجهزة والمعدات اللازمة لإنجاح المنظومة الصحية في مواجهة الجائحة على وجه التحديد وفي كل الظروف والاحوال، واعدا بدراسة مطالب المستشفيات والمراكز والمحطات التي زارها وتلبيتها بأسرع وقت ممكن.
وزار التميمي مستشفيات الاميرة رحمة لطب الاطفال والاميرة بديعة للنسائية والتوليد ومستشفى اليرموك ومستشفى الرمثا والعيادات الخارجية لمستشفى الاميرة بسمة اضافة الى عدد من المراكز الصحية في الوية القصبة وبني كنانة والرمثا والاغوار الشمالية ومحطات سحب عينات كورونا الانفية والبلعومية المنتشرة في المحافظة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الخارجية الأمريكي: سنطبق رؤية الرئيس بايدن لسياسة خارجية تعزز أمننا وازدهارنا وتلبي رغبة الأمريكيين