وزير التربية يتفقد عددا من مدارس جرش

تم نشره الثلاثاء 29 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 08:32 مساءً
وزير التربية يتفقد عددا من مدارس جرش
تيسير النعيمي

المدينة نيوز:- تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، اليوم الثلاثاء، عددا من المدارس التابعة لمحافظة جرش.
وأكد الدكتور النعيمي خلال لقائه نواب المحافظة وممثلي اللامركزية ومجلس المحافظة، أهمية العلاقة التشاركية، والسعي الى تطوير الخدمة التربوية والتعليمية المقدمة للطلبة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المستمرة في هذا المجال.
وبين أن المؤشرات التربوية تؤكد أن العملية التعليمية في محافظة جرش هي بالمستوى الوطني من حيث نسبة الطلبة إلى المعلمين، ونسبة الطلبة في الغرف الصفية، والمدارس المستأجرة وذات الفترتين.
وأكد الدكتور النعيمي "أن المعلم هو العنصر الأساس في العملية التعليمية، ولدى الوزارة خطة فيما يتعلق بتمكين المعلمين وتأهيلهم، لاسيما ونحن نتحدث عن التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا، حيث أصبح التعليم عن بعد متطلبا وليس خيارا للوزارة".
بدوره استعرض مدير إدارة الأبنية في الوزارة المشاريع التي تنفذها الوزارة، مشيرا إلى عدد من المشاريع يتم دراستها حول بناء المزيد من المدارس والإضافات الصفية في المحافظة.
من جانبهم، أكد نواب محافظة جرش ماجد الرواشدة وعمر عياصرة وفايزة الشهاب، الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم رغم التحديات المتعلقة بالجوانب المالية، معربين عن شكرهم للاستجابة السريعة لزيارة الوزير للمحافظة، ما يدل على أهمية نهج العمل الميداني الذي تقوم به الوزارة.
وجرى خلال الجولة حوار أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الحضور حول مختلف القضايا والتحديات التربوية في المحافظة، مبينا أنه سيتم دراسة التوسع باستخدام الطاقة الشمسية في مدارس المحافظة وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الوزارة ووزارة الطاقة.
وشملت الجولة، مدارس الكتة الأساسية المختلطة، وساكب الأساسية للبنين، وسوف الثانوية للبنات، حيث استمع الدكتور النعيمي لعرض من مديري المدارس حول واقع العملية التعليمية خاصة فيما يتعلق بالتواصل مع الطلبة وتشجيعهم للدخول إلى المنصة ومتابعة تعلمهم والاستعداد للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، وتفعيل المختبرات المدرسية للتواصل مع الطلبة.
وثمن الدكتور النعيمي الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات خاصة في متابعتها للطلبة وعلاقتهم مع المجتمع المحلي وتنفيذ العديد من المبادرات الريادية.
كما اطلع الوزير النعيمي على مبادرات المدارس وخططها للاحتفال بمئوية الدولة.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى