وزير العمل يزور أكاديمية جاكوار لاندروفر للتلمذة المهنية

تم نشره الأربعاء 30 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 02:58 مساءً
وزير العمل يزور أكاديمية جاكوار لاندروفر للتلمذة المهنية
وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين

المدينة نيوز :-  دعا وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين الشباب إلى التوجه نحو التدريب المهني، وتطويره لفتح المجال واسعا أمامهم لإيجاد فرص عمل.

وخلال زيارته اليوم الأربعاء إلى أكاديمية "جاكوار لاند روفر" للتلمذة المهنية بعمان، قال الوزير القطامين إن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية التابعة للوزارة تدعم برنامج التلمذة لتدريب أكثر من 50 شابا على تطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا السيارات ما يوفر فرص عمل لهم مستقبلا. وأكد أن الوزارة تعتزم تطوير مساقات ومناهج مؤسسة التدريب المهني لتمكين الشباب من المهارات التي تساعدهم على العمل في وظائف غير تقليدية كالوظائف الرقمية؛ مواكبة لمتطلبات السوق.
واستمع الوزير من نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمودية باسم ملحس إلى شرح عن المسؤولية المجتمعية للمجموعة في هذا النطاق.
وعرض ملحس لمراحل التدريب العملي والنظري، وحصول المتدربين حال اجتيازهم الامتحانات العملية والنظرية، على اعتماد الأكاديمية في المملكة المتحدة ما يمكنهم من المنافسة في سوق العمل محليا وعالميا.
بدوره، قال رئيس هيئة وتنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة إن الهيئة تقدم الدعم المالي لتدريب الطلبة في الأكاديمية بطاقة استيعابية تبلغ 60 متدرباً.
وأشار إلى أن الهيئة ستصمم بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، وجاكوار نموذجا لمنح الطلاب القدرة على الانخراط مع القوى العاملة أو المضي قدمًا في تعليمهم بمرونة من خلال برنامج التلمذة المهنية.
واوضح أن التدريب الذي يمتد 24 شهراً، يشمل مرحلة تدريب في الأكاديمية ومرافق شركة المحمودية، بالإضافة إلى إمكانية منح مساقات إثرائية في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات التواصل للطلبة خريجي الجامعات الأردنية.
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد افتتح بحضور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، أكاديمية "جاكوار لاند روفر" للتلمذة المهنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى