"عمان العربية" تتأهل للمشاركة في مسابقة البرمجة العربية الأفريقية

تم نشره الأربعاء 30 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 03:55 مساءً
"عمان العربية" تتأهل للمشاركة في مسابقة البرمجة العربية الأفريقية

المدينة نيوز:-  تأهلت جامعة عمان العربية للمشاركة في مسابقة البرمجة العربية والأفريقية ACPC-2020 المقرر عقدها في جمهورية مصر العربية في شهر آذار المقبل.

ونافست )7( فرق من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في الجامعة من أصل (215) فريقا مشاركا من مختلف الجامعات الأردنية، ضمن المسابقة الوطنية للبرمجة JCPC-2020 التي عقدت مؤخرا، حيث تأهلت (9) فرق تمثل )7( جامعات أردنية.

وكانت الجامعات الأردنية المتأهلة للمسابقة العربية والأفريقية للبرمجة هي: جامعة عمان العربية، والجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الهاشمية، وجامعة الأميرة سمية، وجامعة اليرموك، وجامعة العلوم التطبيقية.

وفاز فريق (Burst) الذي ضم الطلبة : بكر حسام بكر سلامة و احمد جاسم محمد الصايح و زيد فيصل الشمري، وفريق المشرفين: الدكتورة هيفاء ابوالعدوس والدكتور محمود العمري والدكتور احمد خصاونه والدكتورهشام شحادة، بالإضافة إلى صفاء بني عيسى و إيمان النابلسي.

وكانت كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية عقدت في وقت سابق مسابقة جامعة عمان العربية للبرمجة AAUPC-2020 شارك فيها (17) فريقا تأهل منهم الفرق السبعة التي شاركت في المسابقة الوطنية للبرمجة.

وفي هذا الصدد، أثنى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان على جهود المشرفين على المسابقة التي تكللت بفوز أحد فرق الكلية وتأهله للمسابقة العربية، مباركاً للطلبة ومقدراً اجتهادهم ومثابرتهم،مشيراً إلى أهمية المشاركة بالأنشطة والمسابقات اللامنهجية لما لها من أثر كبيرفي تعزيز مهارات الطلبة ورفع قدرتهم على المنافسة في سوق العمل، مؤكداً إلى أن الجامعة وفي ضوء التزامها بتطوير مهارات الطلبة ستقدم كل أشكال الدعم اللازم على الأنشطة والمسابقات المختلفة.

وفي هذا الصدد قال عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد : إن الطالب هو محور العملية التعليمية ومحل اهتمام إدارة الكلية وتسعى الكلية للوصول بابنائها ليكونوا ضمن مخرجات تعليمية وتدريبية كفؤة ذات قدرات عالية تمكنهم من دخول سوق العمل المحلي والعربي باقتدار .

 

 



مواضيع ساخنة اخرى