الحكومة توضح حول تعيين زيد الطراونة

تم نشره الأربعاء 30 كانون الأوّل / ديسمبر 2020 06:14 مساءً
الحكومة توضح حول تعيين زيد الطراونة
مبنى رئاسة الوزراء

المدينة نيوز :- رد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، على السؤال النيابي الموجه من قبل النائب ينال فريحات.

وقال الوزير في رده، أنه تم تعيين موظف بوظيفة "مدير وحدة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مبينا أنها ليست من وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا، وليست مشمولة بأحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية.

وأوضح الوزير أن الوظيفة أصبحت شاغرة في 15 أيلول الماضي، وأنه تم تشكيل لجنة وزارية تضم كل من (وزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير المالية ووزير التخطيط والتعاون الدولي) حيث قابلت اللجنة 4 مرشحين في الأول من تشرين الأول، ونسّبت بتعيين زيد الطراونة مديرا للوحدة.

وأضاف أنه واستنادا لأحكام المادة (61/د) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2020، تم استطلاع رأي لجنة تضم (رئيس ديوان الخدمة المدنية - رئيسا للجنة، مدير عام دائرة الموازنة العامة، أمين عام/ مدير عام عن الدائرة المعنية) حيث وافقت هذه اللجنة على تعيين زيد الطراونة بتاريخ 6 كانون الأول الجاري.

وبيّن أنه بناء على موافقة اللجنة، قامت الحكومة باستكمال إجراءات تعيين زيد الطراونة وصدر القرار الخاص بذلك بتاريخ 15 كانون الأول الجاري.

وأكد الوزير أن جميع تعيينات الفئة العليا تمت من قبل الحكومة بناء على ما ينص عليه نظام التعيين على الوظائف القيادية.

وأضاف أنه تم تعيين اثنين بأدنى مربوط الفئة العليا من المجموعة الثانية بناء على تنسيب اللجنة الوزارية للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية بعد خضوعهم للامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية المنصوص عليها في المادة (9/ج/1) من نظام التعيين على الوظائف القيادية.

وتابع أن الثالث تم تعيينه بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب المرجع المختص سندا لأحكام المادة (10/ب) من نظام التعيين على الوظائف القيادية، وهو (أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية/ مسؤول ملف كورونا)، مبينا أنه تم تعيينه سندا لأحكام المادة (10/ب) من نظام التعيين على الوظائف القيادية نظرا للحاجة الملحة لتعيين مسؤول ملف كورونا.

وأكد أن رواتب الموظفين أعلاه مقررة بموجب أحكام المادة (18) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2020، مشددا أن الحكومة لم تقم بتعيين أي موظف ضمن الفئة العليا خلافا لأحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية.



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
بايدن: أمرت الأجهزة الحكومية بالعمل على مواجهة كراهية الأجانب والتصدي لهذا النوع من الجرائم