مصدر : لا منخفضات جوية على المدى المنظور

تم نشره الخميس 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 12:12 صباحاً
مصدر : لا منخفضات جوية على المدى المنظور
امطار

المدينة نيوز : قال مدير عام إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد رافد آل خطاب، إن عام 2020 لا يعتبر عاماً بارداً، بل يعد خلال السنوات العشر الأخيرة من حيث درجات الحرارة وتصنيفاتها من السنوات ذات درجات الحرارة العالية.

وبين آل خطاب : أن تقرير منظمة الأرصاد العالمية الصادر الشهر الحالي يفيد بأن عام 2020 يعتبر من السنوات الحامية خلال السنوات العشر الأخيرة. وفي رده على سؤال حول الموسم المطري وكميات الأمطار الهاطلة حتى حينه دون تأثر المملكة بمنخفضات جوية منذ بدء أربعينية الشتاء قال آل خطاب، إنه لا يوجد في المنظور القريب فعاليات جوية مطرية، بل سيبقى تأثير الرياح الشرقية الباردة التي تسيطر على المملكة حتى الثلاثاء المقبل مع امتداد المرتفع السيبيري، دون توقعات بمنخفضات جوية قوية خلال الفترة المقبلة، وفق الدستور .

وبحسب آل خطاب فإن الأمطار الهاطلة حتى حينه تعد محدودة وضعيفة على مستوى المملكة كونها أقل من المعدلات، لافتاً في ذات الوقت إلى أنه لا زال من المبكر الحكم على الموسم المطري للموسم الحالي كونه يستمر حتى منتصف شهر أيار المقبل، معرباً عن أمله بتأثر المملكة في المستقبل بمنخفضات جوية تحمل في طياتها هطولات مطرية من شأنها أن تعوض أي نقص أو تأخير في الموسم.



مواضيع ساخنة اخرى