الحريات النيابية تدعو لوضع خطة شاملة تشكل ضمانة لحقوق المواطنين

تم نشره الخميس 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 03:23 مساءً
الحريات النيابية تدعو لوضع خطة شاملة تشكل ضمانة لحقوق المواطنين
أعضاء لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية

المدينة نيوز :- أكد رئيس وأعضاء لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية ضرورة وضع خطة شاملة تشكل ضمانة أساسية لحقوق وحريات المواطنين، موضحين أنهم سيتابعون وبشكل حثيث جميع القضايا والأمور المتعلقة بحقوق الإنسان وحرياتهم حتى نهايتها والعمل على حلها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الخميس، برئاسة النائب رائد رباع، تم فيه مناقشة آلية عمل "الحريات النيابية" في المرحلة المقبلة.
وعرض رباع المهام المناطة بعمل اللجنة، حسب النظام الداخلي لمجلس النواب، مؤكدًا حرص "الحريات النيابية" على النهوض بحالة حقوق الإنسان والحريات العامة في الأردن.
وقال إننا معنيون في بناء شراكة حقيقية مع جميع الجهات والمؤسسات والمنظمات المختصة بحقوق الإنسان، بهدف تعزيز سيادة القانون وترسيخ مبادئ العدل والمساواة، امتثالًا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، في خطاب العرش السامي لدى افتتاحه أعمال الدورة غير العادية الأولى لمجلس الأمة التاسع عشر.
وأشار رباع إلى أن باب اللجنة مفتوح لجميع المواطنين لاستقبال أي مقترحات أو ملاحظات أو شكاوى أو تظلمات، مؤكدا أن اللجنة ستبذل كل جهودها لحلها.
من جهتهم، اتفق رئيس وأعضاء اللجنة النواب: أحمد القطاونة وميادة شريم وبسام الفايز وفادي العدوان وعبدالسلام الخضير وعبد المحسيري، على برنامج عمل يتضمن سلسلة من الاجتماعات والزيارات الميدانية لمراكز الإصلاح والتأهيل وجميع المؤسسات المعنية، بما يخدم حالة حقوق الإنسان ويعزز من مستوى الحريات وسيادة القانون.
وقرروا أن يكون اجتماعهم الأول مع المركز الوطني لحقوق الإنسان، بُغية تقييم الحالة الوطنية لحقوق الإنسان، وما تضمنه تقرير المركز بهذا الشأن للعام 2019، بالإضافة إلى الاطلاع على آليات تعامله مع الطلبات والشكاوى المقدمة له.
كما تطرقوا إلى عدد من القضايا المرتبطة بآليات تطبيق قانون منع الجرائم والتوقيف الإداري وأوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"