النعيمي: التزام بإجراءات عقد امتحان التكميلي للتوجيهي في يومه الأول

تم نشره الخميس 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 03:24 مساءً
النعيمي: التزام بإجراءات عقد امتحان التكميلي للتوجيهي في يومه الأول
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي

المدينة نيوز :- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 / الامتحان التكميلي، شهد في يومه الاول، التزاما تاما بإجراءات البروتوكول الصحي من قبل الطلبة وجميع القائمين على الامتحان .
وقال الدكتور النعيمي، خلال تفقده اليوم الخميس، عددا من قاعات الامتحان في مدرستي لب الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ذيبان، وبسمة الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة مادبا، أن الوزارة لمست، وعيا متزايدا واهتماما كبيرا بالاشتراطات الصحية من قبل الطلبة والكوادر القائمة على الامتحان.
وأضاف أن الوزارة وجهت القائمين على الامتحان لتمكين الطلبة من الدخول إلى القاعات فور استكمال إجراءات البروتوكول الصحي، والاستمرار بتهيئة البيئة الامتحانية المناسبة من حيث الهدوء، وتوفير التدفئة والمياه والتهوية للقاعات، وتذكيرهم بالإجراءات وآلية الامتحان، مشيدا بمستوى التزام الجميع بالتعليمات والإجراءات الناظمة لعقد الامتحان.
وبين الدكتور النعيمي، أنه لم ترد لغرفتي العمليات في مركز الوزارة، وإدارة الامتحانات، اية ملاحظات سلبية حول الامتحان وسير إجراءاته ، مشيرا إلى أن الانطباع العام حول الامتحان من قبل الطلبة أظهر توازنا في الأسئلة والمدة الزمنية المقررة له.
واكد أن عقد هذ الامتحان الوطني يجسد بشكل كبير تعاون المؤسسات الوطنية، معربا عن شكر الوزارة لمختلف الجهات المساندة كوزارات الصحة، والداخلية ومديرية الأمن العام والدفاع المدني وديوان المحاسبة ووسائل الإعلام.
كما أعرب عن تقدره لدور الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من مديري التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين والأجهزة الرقابية والإشرافية ولجان المتابعة، مشيرا إلى أنه لمس اهتماما واضحا من خلال تنفيذ عدد من المبادرات الإبداعية لتهيئة البيئة الامتحانية للطلبة، مشيدا بتعاون أولياء أمور الطلبة مع الوزارة.
وأبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي قامت بها الوزارة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة، مؤكدين أن الأسئلة كانت متوازنة، وراعت الفروق الفردية فيما بينهم، وأن الوقت كان كاف للإجابة عليها.
من جانبه تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، عددا من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الرمثا، رافقه خلالها متصرف اللواء فراس أبو الغنم، ومدير الشرطة، شملت مدارس الرمثا الأساسية للبنين وزينب بنت الرسول الثانوية المختلطة وحمزة بن الحسين الثانوية المهنية للبنين. كما تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم عددا من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان، شملت مدارس الرشيد الأساسية للبنين وعمر بن الخطاب الثانوية الشاملة. واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .
وتقدم للامتحان في يومه الأول، في مبحث التربية الإسلامية حوالي 18000 مشترك ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة تصدر أمر الدفاع رقم 25 الحكومة تصدر أمر الدفاع رقم 25
عبيدات : اثار جانبية خفيفة لـ لقاح كورونا اشتكى منها البعض عبيدات : اثار جانبية خفيفة لـ لقاح كورونا اشتكى منها البعض
محافظة  : الحديث ان اللقاح يسبب " العقم " خزعبلات .. ويوضح سبب منعه على الحوامل محافظة : الحديث ان اللقاح يسبب " العقم " خزعبلات .. ويوضح سبب منعه على الحوامل
بروتوكولات فتح الأندية الرياضية والبدنية (تفاصيل) بروتوكولات فتح الأندية الرياضية والبدنية (تفاصيل)
تجارة الأردن :  لا اغراق في الاردن بالالمنيوم المستورد تجارة الأردن : لا اغراق في الاردن بالالمنيوم المستورد
مصدر امني ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفايات مصدر امني ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفايات
شمول المستفيدين سابقاً والمتعطلين قبل الجائحة بمساند (1) شمول المستفيدين سابقاً والمتعطلين قبل الجائحة بمساند (1)
"الصحة العالمية": عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي "الصحة العالمية": عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي
وزير العمل يوقع اتفاقيات توفر 2840 فرصة عمل في القطاع الخاص وزير العمل يوقع اتفاقيات توفر 2840 فرصة عمل في القطاع الخاص
مذكرة نيابية لاطالة فترة السماح لمديني العقارات مذكرة نيابية لاطالة فترة السماح لمديني العقارات
حزمة جديدة من الإجراءات لدعم قطاع التكسي الأصفر حزمة جديدة من الإجراءات لدعم قطاع التكسي الأصفر
التربية: جائحة كورونا فرضت على الأنظمة التعليمية الاستجابة لاستمرارية التعليم التربية: جائحة كورونا فرضت على الأنظمة التعليمية الاستجابة لاستمرارية التعليم
التنمية : 120 ألف دينار لمكافحة المتشردين ضمن موازنة 2021 التنمية : 120 ألف دينار لمكافحة المتشردين ضمن موازنة 2021
الأردن يوجّه مذكرة احتجاج لإسرائيل الأردن يوجّه مذكرة احتجاج لإسرائيل
ماركا : إصابة عائلة بتسمم غذائي ماركا : إصابة عائلة بتسمم غذائي
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟