مصر : من المهم صدق النوايا للحفاظ على وحدة الصف العربي

تم نشره الخميس 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 04:46 مساءً
مصر : من المهم صدق النوايا للحفاظ على وحدة الصف العربي

المدينة نيوز  :- قالت الخارجية المصرية، الخميس، إن القاهرة تسعى لدعم الجهود المبذولة للحفاظ على وحدة الصف العربي، والتوصل إلى المصالحة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، إلى أنه "من المهم صدق النوايا لإنجاز مصالحة حقيقية تعيد العلاقات العربية إلى خصوصيتها".

وأضاف البيان أن مصر تؤكد على ضرورة "الحفاظ على المصالح المشتركة ومراعاة الالتزام بعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار الدول والشعوب العربية ويحافظ على الأمن القومي العربي".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، قد أكد في مطلع ديسمبر، أن مصر تثمن جهود الكويت بشأن المصالحة الخليجية الشاملة، قائلا إنها جهود تصب في إطار المصلحة العربية المشتركة.

وأعرب وزير الخارجية المصري، في مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات المصرية المحلية، عن أمله في أن يراعي هذا الاتفاق، العوامل التي أدت إلى هذه الأوضاع التي نعيشها اليوم.

وأكد شكري على ضرورة أن "يكون هناك تقدير وتكريس للمبادئ في العلاقات، والعمل على مراعاة مصالح الشعوب، وأن تكون العلاقات أخوية".

وأوضح أن هناك تطورات جديدة حدثت خلال الفترة الماضية سعيا لحل الأزمة، لافتا إلى أنه تم التوصل إلى أن يكون هناك اتفاق شامل يراعي كافة مصالح الدول الأربعة، في إشارة إلى مصر والبحرين والإمارات والسعودية.

وجاء كلام شكري بعد إعلان الكويت إجراءها "مباحثات مثمرة" خلال الفترة الماضية، بهدف تحقيق "الاستقرار الخليجي والعربي"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال بيان صادر عن وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، إنه "في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله، واستمرارا للجهود التي يبذلها حاليا الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت والرئيس الأميركي دونالد ترامب لحل الأزمة، فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية".

ولفت البيان إلى أن "كافة الأطراف أكدوا حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو اليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

المصدر : سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك