عباس: نتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية القادمة ـ (فيديو)

تم نشره الخميس 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 09:22 مساءً
عباس: نتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية القادمة ـ (فيديو)
محمد عباس

المدينة نيوز :-  قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، إنه يتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية القادمة، وأكد أن الجهود مستمرة لحشد الدعم الدولي لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.
جاء ذلك في كلمة مسجلة، بثها تلفزيون فلسطين (رسمي) عشية الذكرى الـ56 لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يترأسها عباس.
وأضاف: “نتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية القادمة على أسس متينة من الثقة المتبادلة لتعزيز العلاقات معها وتحقيق السلام والأمن للجميع”.
ومن المقرر أن يتسلم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مهامه في 20 يناير/كانون الثاني المقبل، خلفا للرئيس الحالي دونالد ترامب.
وعانى الفلسطينيون كثيرا من سياسات إدارة ترامب؛ حيث أوقف الدعم المقدم للسلطة ووكالة الغوث، واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وطرح خطته “صفقة القرن” التي تنتقص حقهم في دولة مستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967.
وتابع عباس: “نسعى للعمل والتنسيق مع أشقائنا من الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة حول العالم من أجل حشد الدعم الدولي، وإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، مبني على أساس حل الدولتين، لتعيش دول المنطقة بسلام”.
وجدد الرئيس الفلسطيني تمكسه “بالسلام العادل والشامل المستند لقرارات الشرعية الدولية، ولمبادرة السلام العربية”.
و”مبادرة السلام العربية” مقترح اعتمدته جامعة الدول العربية في قمتها التي عقدتها في بيروت عام 2002.
وأشار عباس إلى دعوته السابقة لعقد مؤتمر دولي للسلام أوائل 2021، برعاية الرباعية الدولية، مضيفا أنها “الجهة الوحيدة المخولة لرعاية المفاوضات”.

وتشكلت اللجنة الرباعية الدولية عام 2002، وتضم الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا، ومهمتها تسهيل العقبات التي تعترض عملية السلام.
وفي 25 سبتمبر/أيلول الماضي، طلب الرئيس الفلسطيني، من أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام، أوائل2021، لإنجاز “حل الدولتين”، وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.
ومنذ أبريل/نيسان 2014، تجمدت عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، جراء رفض الأخيرة وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، والقبول بحدود 1967 كأساس للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.
(الأناضول)

 

 


مواضيع ساخنة اخرى
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا