الناصر: الخدمة المدنية تعامل مع تداعيات جائحة كورونا بمرونة وكفاءة

تم نشره الخميس 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2020 10:27 مساءً
الناصر: الخدمة المدنية تعامل مع تداعيات جائحة كورونا بمرونة وكفاءة
سامح الناصر - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ان الديوان تعامل مع تداعيات جائحة كورونا بمرونة وكفاءة عالية ووضع منذ آذار الماضي كامل مخزونه في المهن الطبية والصحية تحت تصرف وزارة الصحة وضمن آلية منظمة لتزويد الوزارة بإحتياجاتها حسب الأحقيات التنافسية.
وقال الناصر خلال لقائه موظفي الديوان اليوم الخميس، بمناسبة حلول العام الجديد ودخول المملكة بمئويتها الثانية، إن الديوان يواصل تنفيذ خطته فيما يتعلق بالتحول والتطوير في الخدمة المدنية التي جرى تضمينها بأحكام نظام الخدمة المدنية الجديد رقم 9 لسنة 2020 ، ومنها مشروع المسارات المهنية الذي يقوم على ادخال مفهوم مهننة العمل في القطاع العام والذي يعد خطوة إصلاحية متقدمة في إدارة الموارد البشرية ورفع كفاءة وأداء موظفي القطاع العام من خلال تحفيزهم على اكتساب الكفايات والمهارات المطلوبة لوظائفهم، بهدف رفع مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى أن اعتماد الهيكل الإداري التنظيمي الجديد جاء منسجمًا مع خطط واستراتيجيات نظام الخدمة المدنية والتعليمات الصادرة بموجبه وبما يسهم في إدارة الموارد البشرية والموظفين بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية.
وأكد اهمية استمرارية الديوان بدوره المجتمعي في تشجيع الشباب الأردني ومن خلال كافة الوسائل المتاحة ووسائل الإعلام المختلفة في التوجه نحو الفرص البديلة والمهن والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي، والتحول لمفهوم التشغيل بدل التوظيف من خلال تغيير الثقافة المجتمعية نحو الوظيفة العامة في ظل محدودية عدد الوظائف المستحدثة في القطاع العام سنويًا.
من جهتها، استعرضت امين عام الديوان المهندسة بدرية البلبيسي، أهم الإنجازات التطويرية التي عمل عليها الديوان خلال عام 2020، استكمالًا للنهج الاستراتيجي للتحول الالكتروني لأعمال وخدمات الديوان. وأشارت البلبيسي إلى أتمتة جائزة الموظف المثالي لغايات ضمان أعلى درجات النزاهة وتكافؤ الفرص، مشيرة الى التطويرات التشريعية والفنية والإجرائية التي تم إجراؤها. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى