إيران تحذر الأمم المتحدة من تحركات أميركية مشبوهة

تم نشره الجمعة 01st كانون الثّاني / يناير 2021 06:35 مساءً
إيران تحذر الأمم المتحدة من تحركات أميركية مشبوهة
الأمم المتحدة

المدينة نيوز :- في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة حذرت البعثة الدائمية الايرانية في الامم المتحدة من تحركات اميركية مشبوهة في المنطقة واكدت بان ايران لاتبحث عن المواجهة ، ولا ينبغي الاستهانة بقدرتها على حماية شعبها والرد بحزم على أي تهديد.

وفي رسالة وجهتها إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة يوم الاربعاء الماضي اكدت البعثة الدائمية لجمهورية إيران الإسلامية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أن المغامرة العسكرية الأمريكية في الخليج وبحر عمان قد ازدادت، خاصة في الأسابيع الأخيرة.

وجاء في مضمون الرسالة "انه بالاضافة إلى إرسال أسلحة متطورة للغاية إلى المنطقة خلال الأسابيع القليلة الماضية، فقد شاركت الولايات المتحدة أيضًا في عدد من الأعمال العسكرية الاستفزازية، من بينها تحليق قاذفاتها الاستراتيجية بعيدة المدى في الأيام الأخيرة فوق الخليج .

وأضافت البعثة الإيرانية: "بالتوازي مع هذه التحركات، واصل المسؤولون الأمريكيون تقديم معلومات كاذبة واتهامات لا أساس لها وبيانات تهديدية واستفزازية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومجموع هذه الأعمال المتشددة من قبل هذا البلد جعلت البيئة الامنية التي هي بالاساس متوترة جعلتها حساسة للغاية.

وأضافت الرسالة: "إن هذه الأعمال الحربية، إذا تركت دون رادع، يمكن أن تصعد التوترات إلى مستويات تنذر بالخطر ، ومن الواضح أن الولايات المتحدة ستكون مسؤولة بالكامل عن كل العواقب".

كما حذرت البعثة الدائمة لجمهورية إيران الإسلامية من الإجراءات المذكورة أعلاه للولايات المتحدة، مؤكدة: في الوقت الذي تؤكد فيه جمهورية إيران الإسلامية انها لا تسعى إلى الصراع ، ولكنها تؤكد قدرتها وتصميمها على حماية شعبها والدفاع عن الأمن والسيادة وسلامة أراضيها ومصالحها. ولا ينبغي التقليل كذلك من ردها الحاسم على أي تهديد أو استخدام للقوة ضد اراضيها.

وتخلص الرسالة إلى أنه "بما أن هذه المغامرة العسكرية تتعارض بشكل واضح مع أهداف ومبادئ الأمم المتحدة ولها آثار خطيرة على السلام والأمن الإقليميين والدوليين، لذا من المتوقع أن يمارس مجلس الأمن سلطته لاجبار الولايات المتحدة على التمسك بمبادئ وقواعد القانون الدولي ووقف نشاطاتها غير القانونية.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك