لأول مرة هويتك هاتفك الذكي.. مستقبل الوثائق الرسمية

تم نشره الجمعة 01st كانون الثّاني / يناير 2021 11:02 مساءً
لأول مرة هويتك هاتفك الذكي.. مستقبل الوثائق الرسمية
هاتف

المدينة نيوز - : تدرس ألمانيا استخدام بطاقة الهوية الرقمية، ووثائق رسمية أخري على الهواتف الذكية، وذلك لرقمنة الإجراءات الإدارية بالكامل قدر الإمكان.

وطالب الحزب الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الديمقراطي، بحفظ بطاقة الهوية على الهواتف الذكية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، جاء في المقترح الذي صاغه الحزب خلال جلسة مغلقة في البرلمان الألماني، الجمعة، أن هذا الأمر يمكن أن ينطبق أيضا على وثائق رسمية أخرى، مثل رخصة القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن بطاقة الهوية في ألمانيا تتمتع بوظائف إلكترونية منذ نحو 10 سنوات، ومن أجل استخدامها، فإنها بحاجة حتى الآن إلى بطاقة عادية بالإضافة إلى هاتف ذكي.

واقترح الحزب الاجتماعي:" أن يكون استخدام بطاقة الهوية الإلكترونية عبر الإنترنت أسهل في المستقبل، وإتاحة إمكانية حفظ بطاقة الهوية مباشرة على الهاتف الذكي".

ويهدف الحزب بذلك إلى رقمنة الإجراءات الإدارية بالكامل قدر الإمكان، وأن تكون الخدمات المستخدمة بشكل متكرر بنفس سهولة الطلب من متجر عبر الإنترنت.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، ألكسندر دوبرينت، في تصريحات لمجلة "دير شبيجل" الألمانية: "في العالم الرقمي نحتاج إلى هوية رقمية.. لهذا السبب نريد بطاقة هوية رقمية غير القابلة للتزوير والتي يمكن استخدامها على الهاتف الذكي والاعتراف بها كوثيقة هوية رسمية".

وأكد وزير المالية الألماني أولاف شولتس، في تصريحات سابقة له، أنه لا مجال للخروج من الأزمة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "إلا من خلال الاستثمار في المجالات المستقبلية الصائبة في الاقتصاد المحايد للمناخ مثلا، وكذلك في التقدم التكنولوجي والرقمي".

وتابع الوزير الاتحادي "يمكننا ويتعين علينا خلال كل الأعوام أن نعول على أن اقتصادنا في ألمانيا سينمو".



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك