المعاني: 17 طفرة لـ"كورونا"

تم نشره السبت 02nd كانون الثّاني / يناير 2021 08:41 صباحاً
المعاني: 17 طفرة لـ"كورونا"
فيروس كورونا

المدينة نيوز :- قال خبير الأوبئة الدكتور عبد الرحمن المعاني إن طبيعة فيروس كورونا متغيرة الشكل، حيث حدث ما يقارب 17 طفرة في الفيروس قبل الطفرة الأخيرة، اي ما يقارب طفرتين الى 3 بالشهر الواحد.

واضاف ان الطفرات لا تعتبر سلالة جديدة، وانما تغير بشكل الفيروس قد يكون كبيرا او صغيرا، مؤكداً أنه في حال كانت الطفرة الجينية كبيرة لا يمكن الاستفادة من المطعوم الحالي ، وفقا لـ  (الرأي).

وحذر المعاني من ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول فعالية الأعشاب في علاج الفيروس، موضحاً أنه لا يستند لأي استناد علمي بسبب عدم وجود علاج أو مطعوم.واكد المعاني أهمية تناول الفيتامينات الموصى بها "ج" و"د" والزنك، التي تخفف اعراض الإصابة بفيروس كورونا، غير ان تعاطيها لا يمنع الاصابة، ولا تعد علاجا من الفيروس.

وطالب المواطنين الالتزام بطرق الوقاية الصحية لمنع الفيروس من الدخول الى جسم الإنسان والتأكيد على أهمية لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي حتى في ظل توفير المطعوم.من جانبها، اكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عبر موقعها الإلكتروني ضرورة تعاطي الفيتامينات الموصى بها لتخفف من حدة أعراض الفيروس مع ضرورة عدم المبالغة بتناولها لأنها تهدد صحة وسلامة الجسم.



مواضيع ساخنة اخرى