تكريم فريق جامعة البلقاء التطبيقية لفوزه بجائزة التميز بمسابقة هواوي العالمية

تم نشره السبت 02nd كانون الثّاني / يناير 2021 01:27 مساءً
تكريم فريق جامعة البلقاء التطبيقية لفوزه بجائزة التميز بمسابقة هواوي العالمية
فريق جامعة البلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :- كرمت شركة هواوي العالمية – فرع الأردن، فريق جامعة البلقاء التطبيقية الذي مثل الأردن وفاز بجائزة التميّز في نهائي مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2020، والتي تم تنظيمها عن بعد عبر الإنترنت، التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي، وبمشاركة 13 فريقا من الطلاب الموهوبين من 10 دول.
وبحسب بيان لجامعة البلقاء التطبيقية، اليوم، تأهل فريق الجامعة المكون من الطلبة زيد جرار ولانا المصري ويزن اليعقوب من كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لهذه المسابقة بعد اجتياز جولات المنافسة الوطنية الحاسمة بين الجامعات الأردنية وفوزه ليمثل الجامعة والمملكة في النهائيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وشارك في دورة 2020 من المسابقة 15 الف طالب وطالبة من 440 كلية وجامعة في 10 دول من منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع 20 وزارة وهيئة حكومية.
وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي الفريق الفائز ومشرفهم الدكتور خلف ختاتنه على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة الأكاديمية على المستوى الدولي.
وقال ان المسابقة تهدف إلى تعزيز مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية وربطها بسوق العمل، وبالتالي رفد سوق العمل بالمزيد من الطلبة المؤهلين للتوظيف في المستقبل.
وركزت هذه الدورة من المسابقة للعام الحالي على التكنولوجيا الحديثة مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الطلبة الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.
ويذكر أن طلبة كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حققوا المراكز "الأول والثاني والثالث" في مسابقة شركة هواوي العالمية على المستوى الوطني "لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات"، والتي أقيمت في مقر شركة هواوي في عمان وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وبمشاركة متسابقين، تأهلوا للمرحلة النهائية من جميع الجامعات الأردنية، وقد تأهل فريق الجامعة ليمثل الجامعة والمملكة في نهائيات هذه المسابقة العالمية في الصين.
وأشار الزعبي الى انه ولأول مرة يكون الفريق بالكامل الذي يمثل الاردن في هذه المسابقة العالمية من طلبة البلقاء التطبيقية مما يدل على تميز طلبة الجامعة وتميز أعضاء هيئة التدريس والخطط الدراسية التي أصبحت تركز على المهارات والمختبرات الحديثة التي توفرها الجامعة وتحديثها بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية في أعرق الجامعات العالمية.
وقال إن الجامعة تسعى لتحقيق الرؤى الملكية في إطلاق طاقات الشباب الاردني والاستثمار بهم لأن الشباب هم المستقبل الواعد لأردننا القوي المنيع الذي يريده جلالة الملك عبدالله الثاني.
وحث الزعبي جميع الطلبة في التخصصات كافة على تنمية مهاراتهم والمشاركة في المسابقات العالمية لاسيما وأن الجامعة خصصت في موازنتها للعام الثالث على التوالي مبلغ 100 الف دينار لدعم الأفكار الابتكارية والإبداعية والريادية، والاستفادة من حاضنات الأعمال في الجامعة والاستفادة من مختبرات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ومختبرات الجامعة.
كما أنشأت الجامعة مركزا للإبداع والابتكار والريادة من أحد مهامه الرئيسية تبني الأفكار الإبداعية والريادية للطلبة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا