قبل يومين من الانتخابات الحاسمة 3 ملايين صوتوا مبكراً في جورجيا

تم نشره السبت 02nd كانون الثّاني / يناير 2021 06:05 مساءً
قبل يومين من الانتخابات الحاسمة 3 ملايين صوتوا مبكراً في جورجيا
الانتخابات الامريكية

المدينة نيوز :- صوّت أكثر من 3 ملايين جورجي فعلياً في انتخابات الإعادة التي سوف تقام في 5 يناير، وهو رقم حطم الرقم القياسي السابق للإقبال على انتخابات الإعادة على مستوى الولاية في ولاية الخوخ، وهو مثال على أهمية جولة الإعادة المزدوجة في مجلس الشيوخ الأميركي التي ستحدد الحزب الذي يسيطر على مجلس الشيوخ.

ووفقًا لـ Georgia Votes ، التي تحلل البيانات من مكتب مسؤول الانتخابات في الولاية، أدلى 3،001،017 ناخباً بأصواتهم في انتخابات الإعادة، ومن بين هذه الأصوات هناك 928.069 غائبًا صوتوا عن طريق البريد و2.072.948 من التصويت الشخصي المبكر.

وتم جمع وإنفاق مئات الملايين من الدولارات من قبل المرشحين والأحزاب السياسية والجماعات الخارجية لدعم التناقضات بين السيناتور الجمهوري، ديفيد بيرديو وجون أوسوف، والسيناتور الجمهوري كيلي لوفلر والقس رافائيل وارنوك على المسرح الوطني.

وسافر كبار الوكلاء والنشطاء لكلا الحزبين إلى جورجيا لإجراء حملة انتخابية للمرشحين، وسيعودون مرة أخرى في هذه المرحلة النهائية. وسيتصدر الرئيس دونالد ترمب حشداً في دالتون مساء الاثنين، كما أن نائب الرئيس، مايك بنس، سيكون في جورجيا بعد ظهر ذلك اليوم؛ وستقوم نائبة الرئيس المنتخبة، كامالا هاريس، والرئيس المنتخب، جو بايدن، بحملة مع المرشحين الديمقراطيين يوم الأحد في سافانا والاثنين في أتلانتا، على التوالي.

لكن الجمهوريين محبطون حيث أعلنت حملة بيرديو أن السيناتور سيخضع للحجر الصحي، بعد اتصال وثيق مع أحد أعضاء حملته الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا. وقام بيرديو بالمرور برقم 100 زيارة في الجولة الثانية لحملة "Win Georgia ، Save America". وكان يخطط للقيام بـ 25 زيارة إضافية في الولاية خلال يوم الانتخابات، وفقًا لبيان صحافي من حملته.

من جهتها قالت السيناتور لوفلر في حشد من المؤيدين في حفلة موسيقية ليلة رأس السنة الجديدة في غينزفيل "أريدك أن تتصل بخمسة من الأصدقاء وأفراد الأسرة وزملاء العمل والأعداء - أيا كان. خمس مكالمات أو رسائل نصية اليوم حول التصويت هذا صحيح. خمس مكالمات لإبعاد الليبراليين"!

ويعتبر الإقبال كثيفا لكنه أقل مقارنة بهذه المرحلة في الانتخابات العامة ، عندما صوت ما يقرب من 3.65 مليون جورجي بالفعل ، لكنها أعلى من أي وقت مضى في انتخابات الإعادة، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 2.137 مليون في عام 2008.

ولا يزال أمام الناخبين أيام لإعادة بطاقات اقتراعهم الغيابية ويوم كامل للتصويت الشخصي وهو يوم الاقتراع الذي سيكون الثلاثاء، حيث ستكون دوائر الاقتراع يوم الانتخابات مفتوحة عبر 159 مقاطعة بالولاية.

ويعتبر مفتاح الفوز في انتخابات الإعادة هو إعادة مؤيدي المرشحين الذين صوتوا في نوفمبر إلى صناديق الاقتراع مرة أخرى. وتاريخيًا في جورجيا، كان أداء الديمقراطيين أسوأ من أداء الجمهوريين ولم يفز الديمقراطيون مطلقًا في جولة الإعادة على مستوى الولاية في جورجيا، حتى عندما حصل مرشحهم على عدد أكبر من الأصوات في الانتخابات العامة.

لكن يمكن تحديد الفائز في هذه الجولة من قبل الناخبين الذين لم يشاركوا حتى في انتخابات نوفمبر. ووفقًا لـ Georgia Votes ، فإن 115389 ناخبًا أدلوا بأصواتهم مبكراً في جولة الإعادة لم يصوتوا على الإطلاق بشكل عام.

وتفوق الجمهوري بيرديو على أوسوف في الانتخابات العامة بـ 88.098 صوتاً، لكنه لم يصل إلى نسبة 50% من التصويت ويحتاج الجمهوريون إلى فوز جمهوري واحد لضمان السيطرة على مجلس الشيوخ.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة