الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان تصادق على التقريرين المالي والإداري

تم نشره السبت 02nd كانون الثّاني / يناير 2021 09:42 مساءً
الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان تصادق على التقريرين المالي والإداري
شعار غرفة صناعة عمان

المدينة نيوز :- صادقت الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته برئاسة رئيسها المهندس فتحي الجغبير، عبر تقنية اتصال الفيديو، على التقريرين المالي والإداري عن أعمال مجلس إدارتها للعام 2019.
وحسب بيان صحفي للغرفة اليوم السبت، أكد المهندس الجغبير، أن مجلس الإدارة سعى إلى الدفع باتجاه تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول التي تضع معيقات فنية غير جمركية على الصادرات الأردنية إلى أسواقها، وتبنى قضية ارتفاع كلف الإنتاج الصناعي وخصوصاً كلف الطاقة والتي تشكل العائق الأبرز أمام تعزيز تنافسية الصناعات محلياً وبأسواق التصدير.
ولفت إلى أن الغرفة عملت على تحديد المعيقات التي تواجه القطاع الصناعي بالتشاور مع غرف الصناعة ومنتسبيها من مختلف القطاعات ومن خلال موقع إلكتروني خصص لهذه الغاية، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة، كما أعدت مصفوفة حلول عملية بالتعاون والتوافق مع الجهات الحكومية.
وأشار المهندس الجغبير إلى أن الغرفة قامت بدعم مشاركة الصناعيين في عدد من المعارض الخارجية والداخلية خلال العام 2019، وحجز أجنحة لها في عدة معارض لعرض عينات لشركات صناعية صغيرة ومتوسطة لغايات التعريف بالصناعات الأردنية، إلى جانب تنظيم معرض صناعي بمدينة جنين الفلسطينية والمشاركة بأجنحة صناعية أردنية في ألمانيا والصين والسعودية والإمارات وقطر وايطاليا.
وبين أن الغرفة قد واصلت تقديم خدماتها بما يتعلق ببرامج تعزيز التطوير التقني والفني والعلمي للإنتاج الصناعي وتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية، حيث استفاد من هذه البرامج والخدمات 559 مصنعاً خلال العام 2019.
وأشار إلى الدورات التدريبية المتخصصة التي تم تنظيمها من قبل المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الاعمال (ايجابي) الذراع التدريبي للغرفة بمشاركة (1016) من العاملين في القطاع الصناعي.
وحسب المهندس الجغبير أصدرت الغرفة خلال عام 2019، ما يقارب 95018 شهادة منشأ فيما بلغ عدد المؤسسات الصناعية والحرفية التي قامت بتجديد اشتراكها لديها 8602، بالإضافة لتسجيل 821 مؤسسة صناعية وحرفية جديدة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي طرحها الحضور والتي تهم القطاع الصناعي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى