وفيات و إصابات كورونا عربيا وعالميا الأحد

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2021 08:58 صباحاً
وفيات و إصابات كورونا عربيا وعالميا الأحد
فيروس كورونا

المدينة نيوز :-  سجّلت الولايات المتحدة ليل السبت رقمًا قياسيًا جديدًا في اعداد الوفيات اليومية بكوفيد-19، اذ توفي 2378شخصا خلال 24 ساعة جراء الفيروس التاجي، اضافة الى277346 إصابة جديدة، وفقا لمركز جامعة جونز هوبكنز،المتخصص بمتابعة حالات كورونا، بحسب واشنطن بوست.
وبإحصائية المركز المعتمدة، سجلت الولايات المتحدة وهي الدولة الأكثر تضرّرًا من فيروس كورونا، ما مجموعه 20.38 مليون إصابة منذ بداية الجائحة و349920 وفاة.
وبدأت الولايات المتحدة حملة التطعيم في 14 كانون الأول الماضي، اذ تم حتى الآن تلقيح أكثر من 4.2 ملايين شخص في جميع أنحاء البلاد .

و- أعلنت الصين اليوم الأحد أن البر الرئيسي سجل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 24 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا، منها 16 حالة وافدة من الخارج.
وقالت اللجنة الصحية الوطنية في تقريرها اليومي، إنه بحلول نهاية يوم السبت، تم الإبلاغ عن 4303 حالات وافدة في البر الرئيسي الصيني، من بينها 4024 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، و279 شخصا لا يزالون قيد العلاج في. ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني 87117 حالة حتى يوم السبت، بما في ذلك 395 مريضا قيد العلاج.
وخرج ما مجموعه 82088 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم في البر الرئيسي الصيني، وتوفي 4634 مريضا .
ومن جهة اخرى قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في تصريحات صحفية يوم امس السبت ، إن ظهور وباء كورونا في الصين تزامن مع ظهوره في دول أخرى من العالم، وهذه النظرية تؤيدها الأبحاث العلمية المتزايدة.
لكن لا أحد يعرف حتى الآن أين بدأ الفيروس وكيف، الا ان منظمة الصحة العالمية قالت إن الحالات الأولى تم اكتشافها في مدينة ووهان الصينية، ومن المقرر أن يبدأ علماء المنظمة التحقيق في المدينة لمعرفة أصل الفيروس.
ويعتقد مواطنون في المدينة أن الفيروس قد يكون انتقل من المشاركين في بطولة العالم للألعاب العسكرية التي شهدتها المدينة قبيل الكشف عن المرض .

و أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تسجيل 7 وفيات و409 اصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في موجز التقرير اليومي للفيروس في القطاع، انه تم تسجيل 280 حالة شفاء جديدة من الفيروس خلال الساعات الاخيرة، مشيرة الى ان العدد الاجمالي للمصابين بلغ 42377 اصابة، من بينها 9938 حالة نشطة، و32046 حالة شفاء، و393 وفاة.
واضافت ان اجمالي الحالات التي تحتاج لرعاية طبية في المستشفيات بلغ 271 حالة، فيما بلغ اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 145 حالة.

و أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الأحد، عن تسجيل 197 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.
واشارت الوزارة في بيان، إلى شفاء 128 شخصا من الفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في البلاد 141808.
واضافت ان العدد الإجمالي لإصابات كورونا في قطر بلغ 144278 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات إلى 242 حالة.
وأوضح البيان إنه تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

و أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأحد، تسجيل31 وفاة، و 1155 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1419 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكدت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، أنه تم إجراء 4539 فحصا، لافتة إلى وجود 124 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 26 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 و أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، تسجيل أدنى معدل بإصابات كورونا منذ حزيران 2020.
وذكرت الوزارة، في بيان، عن تسجيل 5 وفيات و 742 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وقالت ان هذا العدد يعتبر الاقل منذ الرابع من شهر حزيران الماضي، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للوفيات ارتفع إلى 12834 وفاة و 597775 إصابة.

و أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تسجيل 4 وفيات و3977 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.
ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، نقلا عن وزارة الصحة، فإنه يوجد من بين الإصابات 769 إصابة خطرة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 3404 ، والإصابات إلى 435866 شخصا.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات