تثمين جهود تأهيل طريق المدينة الصناعية بالقسطل

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2021 02:01 مساءً
تثمين جهود تأهيل طريق المدينة الصناعية بالقسطل
رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير

المدينة نيوز :-  ثمن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، الجهود المبذولة والتشاركية بين وزارتي الصناعة والتجارة والتموين، والاشغال العامة، لإعادة تأهيل الطريق الحيوي الصناعي الذي يخدم منطقة الشحن الجوي، واكثر من 200 منشأة في منطقتي القسطل والجيزة.
وشدد المهندس الجغبير في تصريح صحفي اليوم الأحد، على الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة في دعم العجلة الانتاجية والوقوف على كافة التفاصيل التي تهم الصناعيين.
واثنى على طرح وزارة الاشغال لعطاء تأهيل الطريق الرئيسي المؤدي الى المشتى والمدينة الصناعية في القسطل، كون الطريق لا يتناسب مطلقا مع الأهمية الاقتصادية للمنطقة التي تضم 238 مصنعا.
واكد ان الطريق الذي يطلق عليه طريق الشحن الجوي، يعاني من الترهل وكثرة الحفر ويتسبب بأزمات مرورية وتعطل حركة السير، ما يؤدي الى عرقلة سير العملية الانتاجية بالمصانع لصعوبة وصول العاملين الى مواقع عملهم، بالاضافة الى تأخير حركة نقل البضائع والمواد الخام من والى المصانع.
وكان وزيرا الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ووفد من الصندوق الكويتي للتنمية الانشائية، تفقدوا يوم الخميس الماضي اوضاع طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل الصناعية.
من جهته، اكد رئيس جمعية مستثمري القسطل والمشتى محمود خضر، أهمية الاستثمارات الصناعية القائمة بالمنطقة، مبينا ان صادرات مصانع القسطل والمشتى خلال العام الماضي وصلت الى 2ر1 مليار دينار، فيما يبلغ عدد العاملين فيها نحو 35 الف عامل وعاملة، وبرأسمال لمنشآتها يزيد على 5ر1 مليار دينار.
وأشار خضر الى ان المنطقة تشهد انشاء العديد من المصانع الجديدة التي ستسهم في توفير المزيد من فرص العمل ما يستدعي سرعة العمل على حل المعيقات التي تواجه الاستثمارات الصناعية، ومنها عدم توفر بعض الخدمات الاساسية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"