الإعلام النيابية تدعو لبناء تشاركية مع الجهات المعنية للنهوض بواقع الإعلام

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2021 05:46 مساءً
الإعلام النيابية تدعو لبناء تشاركية مع الجهات المعنية للنهوض بواقع الإعلام
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  أكد رئيس وأعضاء لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية ضرورة بناء تشاركية وتعاون مع جميع الجهات المعنية للنهوض بواقع الإعلام، عبر خطة عمل تشخص الواقع، وتضع الحلول المناسبة لتجاوز التحديات والمعيقات التي تواجه قطاع الإعلام والثقافة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الأحد، برئاسة النائب الدكتور عمر الزيود، تم فيه الاتفاق على آلية عمل اللجنة في المرحلة المقبلة.
وعرض الزيود، في مستهل الاجتماع، المهام المناطة بعمل اللجنة، والمواضيع المدرجة على جدول أعمالها، والاقتراحات التي تتعلق بالإعلام والمطبوعات والنشر والصحافة والوعظ والإرشاد والأوقاف والثقافة، لافتا إلى أن مشروع القانون المعدل لقانون ضمان حق الحصول على المعلومات لسنة 2019، من أبرز القوانين المعروضة على "الإعلام النيابية" بالاشتراك مع اللجنة القانونية.
وبين الزيود أن اللجنة وانطلاقا من دورها الرقابي وحرصها للنهوض بقطاع الإعلام وضمان تقدمه، على أساس المهنية والموضوعية في سياق الحرية المسؤولة والحاجة لإعلام قوي وفاعل يملك القدرة على التأثير، ستقوم بعقد اجتماعات لبحث واقع المؤسسات الإعلامية بكل أشكالها، بهدف إزالة المعيقات التي تواجه عمل تلك المؤسسات.
كما ستقوم اللجنة، بحسب الزيود، بمناقشة إجراءات الوعظ والإرشاد من خلال الدوائر الإعلامية بالوزارات والمؤسسات العامة وسبل إبراز دور الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني في زيادة الوعي لدى الشباب.
إلى جانب ترسيخ مفهوم التربية الإعلامية، وتعزيز دور الجامعات والمدارس في توجيه الطلبة وصقلهم بالمهارات اللازمة لكيفية التعامل مع المعلومات لدى مواقع التواصل الاجتماعي، ودورها أيضا في الوقاية والتقليل من الجريمة وآفة المخدرات ومحاربة الفكر الإرهابي.
من جهتهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: المهندسة عبير الجبور، والدكتور طالب الصرايرة، والدكتور عيد النعيمات، والدكتور احمد عشا، ويسار الخصاونة، حرصهم على وضع خطة عمل تسهم في إعادة الألق للخطاب الإعلامي والتوجيهي والتثقيفي، مشددين على أهمية تعزيز دور المساجد والمنابر والإذاعات الجامعية والمدرسية في تثقيف المجتمع وزراعة الفكر السياسي الذي يشجع الشباب على الانخراط بالحياة السياسية، انسجاما مع رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الشأن.
كما أكدوا سعيهم الدؤوب لإجراء مراجعة شاملة لملف الإعلام، والارتقاء بالخطاب الإعلامي، فضلا عن تسليط الضوء على نقاط الضعف ومواطن الخلل والعمل على تصويبها بالتشارك مع جميع الجهات ذات العلاقة، موضحين أن الخلل قد لا يكون أحيانا بالقانون وإنما بالقائمين على تنفيذه.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك