بالصور: مانشستر سيتي يضرب تشيلسي بثلاثية في ستامفورد بريدج

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2021 09:35 مساءً
بالصور: مانشستر سيتي يضرب تشيلسي بثلاثية في ستامفورد بريدج
من اللقاء

المدينة نيوز :- حسم مانشستر سيتي قمة الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتغلب على مضيفه تشيلسي، بنتيجة (3-1)، على ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد.

وسجل ثلاثية السيتي، إلكاي جوندوجان (18) وفيل فودين (21) وكيفين دي بروين (34)، بينما سجل هدف تشيلسي كالوم هودسون أودوي (90).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 26 نقطة في المركز الثامن.

الشوط الأول

أتت المحاولة الأولى في الدقيقة (16)، حين أرسل كانسيلو بينية مميزة لدي بروين الذي انفرد بميندي، قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة (18)، بعدما تلقى جوندوجان تمريرة من فودين على حدود منطقة الجزاء، ليسدد صاروخية أرضية سكنت الشباك.



وأضاف السيتي الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة (21)، بعدما مرر دي بروين كرة  لفودين الخالي من الرقابة، ليسدد كرة أرضية مباشرة سكنت الشباك.

وحاول بيرنانردو مباغة ميندي بتسديدة أرضية ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (23)، إلا أن حارس تشيلسي أمسك بالكرة هذه المرة.

وتواصل زحف السيتي نحو مرمى تشيلسي، بعدما استقبل كانسيلو عرضية من فودين داخل منطقة الجزاء بالدقيقة (28)، مسددًا كرة ذهبت أعلى العارضة.

واستغل السيتي الانهيار الدفاعي لتشيلسي، بعدما انفرد سترلينج من قبل وسط الملعب، حتى وصل إلى منطقة الجزاء وتأخر كثيرًا مع عودة دفاع البلوز، ولكنه سدد كرة اصطدمت بالقائم وتابعها دي بروين بتسديدة سكنت الشباك في الدقيقة (34) مسجلًا الهدف الثالث.



وكاد السيتي أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة (44)، بعدما مرر فودين كرة أرضية لجوندوجان داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة بالكعب مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سدد كيفين دي بروين كرة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (50)، تصدى لها ميندي بنجاح.

وفي الدقيقة (54)، أرسل دي بروين عرضية من مخالفة تابعها رودريجو برأسية قوية، تألق ميندي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وظهر تشيلسي هجوميًا في الشوط الثاني للمرة الأولى في الدقيقة (58)، بتسديدة من كوفاسيتش من على حدود منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وعاد دي بروين للظهور من جديد بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (62)، لكنها مرت إلى جوار القائم.

وأجرى لامبارد تبديلين لتشيلسي في الدقيقة (64)، بنزول جيلمور وأودوي على حساب كانتي وزياش، بينما دفع جوارديولا بورقته الأولى في الدقيقة (75) بنزول فيرناندينيو على حساب جوندوجان.



وحاول لامبارد تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة بالدفع بهافيرتز على حساب كوفاسيتش في الدقيقة (77)، وفي محاولة هجومية نادرة لتشيلسي، ارتقى بوليسيتش لكرة عرضية في الدقيقة (81)، مرت إلى جوار القائم.

وأجرى بيب جوارديولا تبديلين في الدقيقة (86)، بنزول كل من الجزائري رياض محرز والأرجنتيني سيرجو أجويرو على حساب دي بروين وفودين.

وقلص تشيلسي الفارق بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة (90+2)، بعدما تلقى أودوي عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بعدها بفوز السيتي بنتيجة (3-1).





مواضيع ساخنة اخرى