البلقاء التطبيقية تطلق مسابقة افضل زيت زيتون بكر

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2021 10:00 مساءً
البلقاء التطبيقية تطلق مسابقة افضل زيت زيتون بكر
زيت زيتون

المدينة نيوز :-  اطلقت كلية الزراعة التكنولوجية بجامعة البلقاء التطبيقية اليوم مسابقة لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز للموسم 2021/2020 تحت شعار"زيتونة اردنية اصلها ثابت وعطاؤها مستمر" بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر والزيتون الاردنية والاتحاد العام للمزارعين الاردنيين والشبكة النسائية الاردنية لزيت الزيتون.
وقال نائب الرئيس الجامعة الدكتور نضال يونس ان طريقنا نحو التطور والنهضة بالتعليم النوعي والبحث والتطوير والابتكار يسهم في عملية خلق فرص عمل للشباب ويقدم حلولا للتحديات التي تواجهنا، مشيرا الى أن هذه الجائزة مثال حي على مسؤوليتنا المجتمعية خصوصا ان اشجار الزيتون تشكل ما نسبته 75 بالمئة من مساحة الاشجار المثمرة وتسهم في رفد الناتج القومي بحوالي 100 مليون دينار سنويا.
وأشارت عميدة كلية الزراعة التكنولوجية الدكتورة امل العبادي الى ان "هدف المسابقة هو اختيار افضل زيت زيتون للموسم 2021/2020 من العينات التي ستشارك في المسابقة والتي تعرض افضل الخصائص العضوية لكل فئة من فئات المسابقة".
من جهته قال نقيب نقابة اصحاب معاصر ومنتجي الزيتون الاردنية بالوكالة تيسير النجداوي"ان المسابقة بادرة نوعية لتوعية مزارعي الزيتون وحثهم على انتاج زيت بمواصفات دولية تسهم بشكل كبير في زيادة تسويقه سواء محليا او دوليا اضافة الى زرع الثقة في المستهلك وهذا يتطلب من جميع الجهات ذات العلاقة الوقوف الى جانبهم وتذليل الصعوبات.
من جهته قال رئيس اللجنة الفنية للمسابقة المهندس جمال البطش ان المسابقة تستهدف فقط منتجي زيت الزيتون البكر الممتاز منفردين أو المسجلين في الجمعيات الزراعية، واصحاب معاصر الزيتون وشركات التعبئة، مشيرا الى أن الزيت المؤهل للمشاركة في المسابقة هو ما تم إنتاجه في الموسم الحالي والمتوافق مع المتطلبات المنصوص عليها في تصنيف معيار التجارة الدولي للمجلس الدولي للزيتون وزيت تفل الزيتون.
وأضاف، ان كميه الزيت التي ستشارك بالمسابقة لفئة المزارعين المنفردين او المسجلين في الجمعيات الزراعية هي 500 لتر علي الاقل وتكون من دفعة متجانسة من الزيت المخزن في خزان واحد منفصل، ولفئة اصحاب معاصر الزيتون وشركات التعبئة 1000 لتر مع العلم ان المتسابق يمكنه الدخول باسم زيت واحد.
وأشار الى ان على الراغبين بالمشاركة بالمسابقة الدخول الى رابط الجائزة على الموقع الالكتروني للجامعة www.bau.edu.jo لتعبئة استمارة التسجيل، في حين تبلغ رسوم المشاركة للكميات المحددة بشروط المسابقة 100 دينار وفي حال الرغبة بالمشاركة بكميات تزيد على الحد الادنى تكون الرسوم 200 دينار لكل مشترك.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
" المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين " المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين
رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة
عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا
الفلبين تمنع القادمين من الاردن الدخول اليها الفلبين تمنع القادمين من الاردن الدخول اليها
الأردن : وفاة الممرض ناظم تراب متأثرا بفيروس كورونا الأردن : وفاة الممرض ناظم تراب متأثرا بفيروس كورونا
أبو يوسف أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما أبو يوسف أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما
بايدن يختار أمريكية من أصول أردنية ضمن إدارته بالبيت الأبيض بايدن يختار أمريكية من أصول أردنية ضمن إدارته بالبيت الأبيض
رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق