فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بمئوية الدولة الأردنية

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2021 11:18 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بمئوية الدولة الأردنية
علم الاردن

المدينة نيوز :-  أكدت فاعليات شعبية ورسمية وحزبية محلية أن مئوية الدولة الاردنية حكاية نهضة وقصة نجاح وتميز وطني وقومي تحقق من خلالها الاستقلال والوحدة بقيادة الهاشميين الحكيمة وإرث الثورة العربية الكبرى.
واشاروا الى أن الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مستمرة ودؤوبة نحو السعي لرفع المستوى المعيشي للمواطنين كافة، سيما في ظل الظروف الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا. وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني ان عزيمة الهاشميين وترسيخهم لأهم المبادئ التي أقيمت على أساسها الدولة الأردنية قاد الى التفاف الناس حول قيادتهم والمساهمة في مسيرة التنمية والعطاء التي انطلقت منذ قرن، مشيرا الى قصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون ومن معهم من رجالات الأردن لإرساء قواعد الدولة والنهوض بها.
واشار رئيس بلدية كفرنجه السابق فوزات فريحات الى ان المحافظة تشهد في المئوية الاولى لتأسيس المملكة إنجازات وتطورا في مختلف القطاعات التنموية والخدمية، كان لها الأثر الكبير في تطوير وتوفير الخدمات للمواطنين.
وبين رئيس فرع حزب الجبهة الاردنية الموحدة في عجلون علي يوسف المومني، اننا اذ نحتفل بذكرى مئوية الدولة الاردنية نستذكر تضحيات الآباء والاجداد بقيادة ملوك بني هاشم الكرام حيث تأسست الدولة الاردنية الحديثة على مبادئ قومية عربية سامية ارتكزت الى مبادئ الثورة العربية الكبرى ورسالتها.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين المهندس خالد العنانزه ان مرور مئة عام على تأسيس الدولة يشكل فرصة لأبناء الوطن ليتأملوا ويستلهموا كيف انشأ الهاشميون مجتمعا موحدا متماسكا تحت مظلة دولة قوية مزدهرة تدفعهم الى المضي قدما نحو العمل والانجاز.
واشارت عضو لجنة تنسيق العمل البيئي في عجلون، المهندسة ابتهال الصمادي الى ان الاردنيين كانوا وما زالوا شعبا واحدا يحمل هوية عربية انسانية واحدة ويجهدون في تعزيز الثوابت الوطنية والعربية والثقافية التراكمية مؤمنين بدور قواتنا المسلحة والمؤسسات الوطنية في بناء الوطن وحفظ الامن الوطني والاستقرار المجتمعي. وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن بالمحافظة عدنان فريحات إن الهاشميين حرصوا منذ تأسيس الدولة على بناء الإنسان ايمانا بدورهم وقدرتهم على تحقيق رفعة الوطن وتقدمه وتطوره.
كما احتفلت مدرسة حطين المجتمعية في محافظة عجلون بمئوية الدولة الاردنية بمشاركة عدد من المعلمات والإداريات ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية. وقالت مديرة المدرسة ربيعة المومني إن الاردنيين اليوم يقفون وقفة عز وفخار خلف القيادة الهاشمية الحكيمة التي أثبتت ومنذ تأسيس المملكة حكمتها وقدرتها على حماية الوطن وتأسيس ركائزه والارتقاء بها. وفي لواء القصر، احتفلت مديرية التربية بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية وإشهار شعار مئوية الدولة في عدد من المدارس التابعة للمديرية برعاية مدير التربية الدكتور حسين الدغيمات. واشتملت فعاليات الحفل على إطلاق شعار لمئوية الدولة الأردنية في مدرسة أم سلمة الأساسية وزراعة أشجار الزيتون في مدرسة أمرع الثانوية للبنين وتصميم شعار المئوية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن عبيدات : الفحص السريع لكورونا أصبح متوفراً بكميات كبيرة في الأردن
عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات عمان : الامن يفرق شبانا تجمعوا للاحتفال بفوز الوحدات
وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر وفاة محكوم بقضية تهديد السفارة الاسرائيلية داخل سجن الموقر
" المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين " المهندسين الوراثيين": العمر المتبقي لكورونا أقل من شهرين
قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية قبيلات: جميع الامتحانات المدرسية ستكون وجاهية
قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب قبيلات : توقع عودة كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب
رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة رسالة من وزارة التربية لكافة الطلبة
عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا عمان : وفاة طفلة بحريق منزل في ماركا
الفلبين تمنع القادمين من الاردن الدخول اليها الفلبين تمنع القادمين من الاردن الدخول اليها
الأردن : وفاة الممرض ناظم تراب متأثرا بفيروس كورونا الأردن : وفاة الممرض ناظم تراب متأثرا بفيروس كورونا
أبو يوسف أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما أبو يوسف أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما
بايدن يختار أمريكية من أصول أردنية ضمن إدارته بالبيت الأبيض بايدن يختار أمريكية من أصول أردنية ضمن إدارته بالبيت الأبيض
رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بسماح تنقل الأشخاص وتجوالهم
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية