ترجيح عودة عمل النوادي والمراكز الرياضية قريباً

تم نشره الإثنين 04 كانون الثّاني / يناير 2021 07:59 مساءً
ترجيح عودة عمل النوادي والمراكز الرياضية قريباً
نادي رياضي

المدينة نيوز :- رجح مصدر مطلع، الاثنين، عودة عمل قطاعات رياضية منها نوادي اللياقة البدنية ومراكز رياضية أخرى خلال أيام قليلة مقبلة.

وقال المصدر ، إن عودة عمل "المراكز الرياضية مرتبط بتحسن الوضع الوبائي".

وأكّد أن إعادتها للعمل سيكون ضمن بروتوكول صحي، وإجراءات السلامة العامة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واطلعنا، على خطة العمل عند عودة قطاع الرياضة، التي أعدتها اللجنة الأولمبية الأردنية، التي تضمن إجراءات خاصة بالمصاب بفيروس كورونا: مغادرة المكان على الفور، مع مراعاة إجراءات ضبط العدوی، القيام بعزل نفسه في المنزل لمدة (10 أيام) في حال عدم ظهور الأعراض عليه.

وإذا كان يعاني من أعراض خفيفة يعزل نفسه لمدة (15 يوما) شريطة أن تكون آخر 5 أيام دون أعراض، ويعود المصاب بعد إنهائه مدة العزل المنزلي المقرر بدون عمل فحص "PCR".

وحول الإجراءات الخاصة بالمراكز والأكاديميات والاتحادات الرياضية: تقوم المراكز أو الأكاديميات بإبلاغ الاتحاد المعني في حال ظهور إصابة أو أكثر، يقوم الاتحاد المعني بإبلاغ اللجنة الأولمبية في حال ظهور إصابة أو أكثر، تقوم اللجنة الأولمبية بإبلاغ مديرية الرعاية الصحية في المحافظة في حال ظهور إصابة أو أكثر في مقرها، أو في المراكز أو الأكاديميات أو الاتحادات الرياضية.

وتقوم المؤسسة التي ظهرت الحالة فيها أيضاً بتعليق الدوام وإغلاق مقرها لمدة 24 ساعة، تقوم المؤسسة بحصر أعداد المخالطين المباشرين للمصاب (مخالطة وجها لوجه لمدة 15 دقيقة، ولمسافة متر ونصف المتر أو أقل) , وفق المملكة .

وتقوم المؤسسة بإبلاغ موظفيها المخالطين المباشرين بأن يقوموا بحجر أنفسهم منزليا لمدة (10 أيام) مع القيام بالفحص مرتين (على نفقتها إذا كانت من القطاع الخاص) الفحص الأول عند اكتشاف الإصابة والفحص الثاني قبل عودتهم إلى العمل.

تقوم المؤسسة بفحص المخالطين غير المباشرين عند اكتشاف الإصابة، وإذا كانت النتيجة سلبية يعودون للعمل وحسب التعليمات الخاصة، تقوم المؤسسة بتعقيم مرافقها العامة وأماكن وجود المصابين من خلال شركة خاصة للقيام بعملية التعقيم المطلوبة، وتقوم المؤسسة بإرسال ومتابعة نتائج الفحوصات المخالطين مع مديرية الرعاية الصحية في المحافظة.

وبما يخص الإجراءات الخاصة بمديرية الرعاية الصحية في المحافظة، تقوم مديرية الرعاية الصحية بتقييم درجة سريان الوباء داخل المؤسسة حال ظهور الإصابات بها، وبناء على ذلك يتم إقرار استمرارية العمل فيها، تقوم مديرية الرعاية الصحية بإبلاغ غرفة عمليات المحافظة في حال تم إقرار إغلاق المؤسسة لأكثر من (24 ساعة) أو في حال عدم امتثال المؤسسة لتوصيات مديرية الصحة.

والسماح بالعودة للعمل يكون من خلال نموذج معتمد، وبموافقة اللجنة الأولمبية والاتحاد المعني، وعلى كل جهة إعداد سجل طبي خاص بها موقع يومياً.

ويجب أن تقوم جميع المراكز والأكاديميات والاتحادات الرياضية وخاصة التي يوجد في مرافقها "ساونا ومسابح وجاكوزي"، باتباع البروتوكول الصحي الخاص بالقطاع الرياضي، والمعمم عليهم من اللجنة الأولمبية الأردنية.



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"