فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بمئوية تأسيس الدولة الأردنية

تم نشره الثلاثاء 05 كانون الثّاني / يناير 2021 12:02 صباحاً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بمئوية تأسيس الدولة الأردنية
شعار مئوية الاردن

المدينة نيوز:- احتفلت فاعليات رسمية وشعبية، في مختلف محافظات المملكة، اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية.
ونظمت مديرية تربية قصبة الكرك في مدرسة المنشية الأساسية المختلطة، حفلاً بهذه المناسبة الوطنية بحضور مدير التربية الدكتور عبد الحي القرالة وعدد من المشرفين التربويين ومدراء الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية.
واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الهادفة للتعريف بمدلولات شعار مئوية الدولة الأردنية بالإضافة إلى إطلاق مسابقة الكترونية وتوزيع مطوية المئوية.
وأكدت مديرة المدرسة صفاء العميريين، استمرار المدرسة بالعمل على ديمومة روح الولاء والوفاء للملك والقائد وصولاً إلى نشر الأفكار الوطنية إلى جميع فئات المجتمع.
وفي إربد، نفذت مديرية تربية قصبة إربد جدارية تحكي فصولاً من قصة نشوء الدولة الأردنية والتحديات التي مرت بها حتى غدت دولة عصرية متقدمة.
وتضمنت الجدارية التي نفذها طلبة ومعلمون ومعلمات من مختلف مدارس المديرية وافتتحها محافظ اربد رضوان العتوم بحضور مدير التربية الدكتور صالح العمري إنجازات النهضة العلمية والتعليمية التي عايشها الأردن خلال المئوية الأولى من تاريخه وتطلعات الأردنيين نحو مزيد من الإنجازات.
وقال العتوم "إن نشؤ الدولة الأردنية في ظل التحديات التي سادت قبل عام 1921 يعني أننا نتحدث عن إنجاز يقترب من الإعجاز بناه الهاشميون بتوحيد كل من عاش على أرض الأردن وأنصارهم جميعاً في بوتقة الدولة الواحدة الموحدة فاصبح الإنجاز عنواناً للدولة الأردنية وتحويل التحديات إلى فرص قيمة ومفهوم راسخ ومضى الهاشميون في بناء دولة المؤسسات والقانون والتحول الديموقراطي كنموذج متفرد في المنطقة".
وانطلقت في نادي شباب حوارة فعاليات الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، برعاية مدير شباب محافظة إربد الدكتور محمد جرادات.
وقال رئيس نادي شباب حوارة راتب طناش لـ(بترا) إن النادي أعد برنامجاً حافلاً بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، مضيفاً أن برنامج الاحتفال يتضمن توزيع كسوة الشتاء على الأسر الفقيرة والمحتاجة بالتعاون مع بنك الملابس، إضافة إلى عقد يوم طبي مجاني خلال الأسبوع المقبل للأسر في المنطقة.
وقال مدير شباب إربد الدكتور محمد جرادات، إنه سيتم تكريم جميع الفاعليات الشعبية والمشاركين في جميع الأنشطة بعد نهاية الاحتفالات الوطنية.
وأطلقت جامعة اليرموك اليوم الاثنين في مدرستها النموذجية شعار مئوية الدولة الأردنية على موقع المدرسة الرسميّ، وصفحة المدرسة النموذجية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وقال رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، "إن مئوية الدولة الأردنية تؤكد النهج السليم والطريق القويم الذي اتبعه الهاشميون في بناء الدولة واستقرارها؛ حيث أصبحت محطّ الأنظار، ومركز الأمن والأمان لكل العرب، فقد تحقق فيها حلم الإنسان العربي بحفظ كرامته وهُويته، وفسحت له الفرصة للتمسك بقيمه ومبادئه".
وأشار المدير العام للمدرسة أسامة العزام، إلى قصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون ومن معهم من رجالات الأردن لإرساء قواعد هذه الدولة والنهوض بها لتكون الأبرز بين مثيلاتها من الدول العربية.
وفي عجلون، احتفلت مدرسة خولة بنت الازور الأساسية المختلطة في مدينة كفرنجة بهذه المناسبة ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية.
وأكد متصرف لواء كفرنجة الدكتور زياد القطارنة خلال الحفل على الجهود التي بذلت من قبل الهاشميين وأبناء الأمة، إذ تطور الأردن في مختلف مناحي الحياة، مبيناً أن الاحتفال بهذه المناسبة، يؤكد اعتزاز أبناء الأسرة الأردنية الواحدة بالمئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية على النهج السليم الذي اتبعه الهاشميون في بناء الدولة واستقرارها على مدار 100 عام من الكفاح والنضال.
وأشار مدير التربية والتعليم سامي الشديفات إلى ما تحقق للأردن على مدار 100 من إنجازات ترفع لها القبعات رغم شح الإمكانات، فيما استعرضت مديرة المدرسة هنادي فريحات، مسيرة الدولة الأردنية منذ 100 عام وقصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون ومعهم رجالات الأردن لإرساء قواعد الدولة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى