تواصل الاحتفالات بمئوية الدولة

تم نشره الثلاثاء 05 كانون الثّاني / يناير 2021 10:12 مساءً
تواصل الاحتفالات بمئوية الدولة

المدينة نيوز - : واصلت محافظات المملكة اليوم الثلاثاء احتفالاتها بمناسبة مئوية الدولية الاردنية، مستذكرة الانجازات التي حققتها الدولة طيلة هذه الفترة، ودور الهاشميين في ارساء أسس الامن والاستقرار واستمرار البناء والانجاز.
ففي مديرية تربية وتعليم لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء احتفلت مدارس بالمناسبة وسط اجراءات صحية ووقائية وضمن الاشتراطات الصحية المعتمدة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد. وقالت مديرة تربية الرصيفة الدكتورة رابعة عبدالله لـ (بترا) ان لواء الرصيفة شهد نقلة نوعية في القطاع التربوي في جميع التجمعات السكنية وتوفير متطلبات العملية التربوية والتعليمية الامر الذي حفز على الاقبال على التعليم والالتحاق بالمدارس بجميع مستوياتها.
وفي عجلون احتفلت مدرسة عرجان الثانوية للبنات بالمناسبة ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية، واستذكرت المحتفلات النقلة النوعية التي حدثت في الاردن بفضل القيادة الهاشمية الحريصة على الاستثمار في العقول. وأكد مدير قضاء عرجان، أحمد العساف، أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي للتأكيد على أهميتها وما تحمله من معان وقيم سامية، مبينا أن الهاشميين كانوا على الدوام رسل خير ومحبة وسلام، ساهموا في إرساء قواعد العدل والمحبة وبناء دولة القانون والمؤسسات.
وقال مدير التربية والتعليم، في اللواء، سامي شديفات، إن الإنجازات التي تحققت عبر مسيرة الدولة تبعث على الاعتزاز حتى أصبح الأردن نموذجا ومنارة عز وفخار وكبرياء، مؤكدا أن القطاع التربوي حظي باهتمام الهاشميين وحرصهم على بناء الإنسان الذي يعد أغلى ما يملك الوطن. وقالت مديرة المدرسة، فاطمه عفيشات، "إننا ونحن نحتفل بمئوية الدولة الأردنية نسلتهم منها العزم والإصرار على البناء والإنجاز، لافتة إلى أن القيادة الهاشمية أعلت مداميك الدولة من مؤسسات وجيش وأجهزة أمنية وساهمت في الحفاظ على الأردن، منذ أن وضع لبناتها الاولى شهيد الأقصى الملك المؤسس". وفي اربد احتفلت مديرية تربية قصبة اربد اليوم، بمئوية الدولة وسط إجراءات صحية ووقائية وبمشاركة عدد من المدارس التابعة للمديرية.
وقال المدير الاداري في تربية قصبة اربد الدكتور شريف عماوي ان المحافظة شهدت نقلة نوعية في القطاع التربوي والتعليم العالي بصورة غير مسبوقة؛ حيث حظي القطاع التربوي منذ تأسيس الدولة الأردنية باهتمام القيادة الهاشمية، مبينا أن مئوية الدولة تبعث على العزم لمزيد من العطاء والإنجاز في ظل القيادة الهاشمية وبمشاركة أبناء الوطن. وقدمت المعلمة سيرين الحموري فقرة بعنوان "عهد الامارة" تحدثت فيها عن الجهود التي بذلها الملك المؤسس في خدمة القضايا العربية، وإنهاء الانتداب البريطاني وتأكيد ان شرق الاردن دولة مستقلة ذات سيادة.
كما قدمت المعلمة منتهى السلامات فقرة بعنوان "عهد الملك المؤسس تحدثت فيها عن انجازات الملك عبدالله الاول في بناء الدولة الاردنية وخدمة قضايا الامتين العربية والإسلامية واستشهاده على ثرى المسجد الاقصى الشريف.
وقدم مدير المدرسة الدكتور محمد يعقوب فقرة بعنوان "عهد الملك طلال" انجازاته في تاريخ الدولة الاردنية ومنها اصدار الدستور الاردني وعام 1952 وإلزامية التعليم ومجانيته، فيما تحدث مدير مدرسة ابو بكر زكريا عن ابرز انجازات المغفور له الملك الحسين في بناء الاردن الحديث، اضافة الى ورقة من مدرسة كفر جايز الثانوية للبنات قدمتها المعلمة رولا كنعان عرضت خلالها لإنجازات الملك عبد الله الثاني، وقدم الدكتور عبد الكريم جرادات ورقة حول قيم الوسطية في النظام التربوي.
وتحدث المحارب المتقاعد حسين الدلكي كشاهد على العصر من المحاربين القدامى قدمتها عنه المعلمة عفاف الدلكي من مدرسة ضاحية الاذاعة الاساسية المختلطة. ومن جهتها تحدثت صاحبة مبادرة سلطانة الهدب علا ابو ربيع عن تمكين المرأة اقتصاديا من خلال مشاريع صغيرة وتحديدا مشروعها الذي يهدف الى الحفاظ على الشماغ الاردني .
بدورها اثنت رئيسة قسم الاشراف امال القرطة على الجهود الوطنية المبذولة في مجال التعلم، في حين عبر المشرف التربوي الدكتور عبدالله علاونة عن سعادته لاقامة احتفالية تجمع بين المدارس.
وفي عجلون احتفلت مديرية الشباب عجلون ومعسكر الحسين اليوم بمئوية الدولة الأردنية ضمن اتباع الاشتراطات الصحية.
وقال مدير الشباب الدكتور حمزة العقيلي أن الاحتفاء بالمناسبات الوطنية تعبر عن مدى الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية، مشيرا أنه منذ تأسيس الدولة الأردنية حققت الدولة العديد من الانجازات في مختلف المحافل الدولية والعربية والمحلية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى