عجلون: دعوات لمراعاة البعد البيئي عند تنفيذ المشاريع الانشائية

تم نشره الخميس 07 كانون الثّاني / يناير 2021 10:16 مساءً
عجلون: دعوات لمراعاة البعد البيئي عند تنفيذ المشاريع الانشائية
عجلون

المدينة نيوز :- طالب مهتمون بالشأن البيئي في محافظة عجلون الجهات المعنية بتكثيف الرقابة للحد من تراكم المواد المستخدمة في البناء والالقاء العشوائي لها على جوانب الطرقات وفي مختلف مناطق المحافظة والذي يشكل خطورة على السلامة العامة .
واكدوا، اهمية الرقابة على المخالفين والطرق الفعلية لإدارة تدابير الاستدامة والذي يتطلب اعتماد معايير ممارسات الإدارة المستدامة في المواقع الإنشائية الهادفة الى منع او تخفيف الآثار البيئية الناتجة خلال مرحلة التنفيذ .
واشار عضو الهيئة الاستشارية في جمعية البيئة الاردنية عبدالله العسولي، إلى أهمية زيادة الوعي البيئي لدى العاملين ومدراء ومهندسي المشاريع والمنشآت للاهتمام بالمفهوم البيئي لدى تخطيط وتنفيذ المشاريع والانشاءات المختلفة حفاظا على السلامة العامة .
ودعت عضو لجنة تنسيق العمل البيئي المهندسة ابتهال الصمادي الى ايجاد حل لهذه المشكلة ومنع القاء مخلفات الانشاءات والمشاريع على جوانب الطرق وتوفير مكبات خاصة بهذا النوع من النفايات حفاظا على الطابع الحضاري والبيئي للمحافظة والتخفيف من الاثار السلبية لهذه المخلفات وخاصة المنتشرة بين الاحياء السكنية وعلى جوانب طريق وادي الطواحين .
بدوره، قال عضو جمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة راشد علي ان طرح مخلفات الإنشاءات على جوانب الطرق في المحافظة تتفاقم سنويا في ظل تزايد تنفيذ المشاريع العمرانية المختلفة ما يتطلب تشديد الرقابة واتخاذ العقوبات الرادعة للتخلص منها.
بدوره، قال محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة سلمان النجادا، ان اللجنة تعطي اولوية للمشاكل البيئية وتحدياتها في المحافظة وخاصة البؤر الساخنة، حيث يتم متابعتها بشكل مستمر مع الجهات المعنية لمنع إلقاء مخلفات الابنية والانقاض التي تتسبب بانجراف الكثير من الرمال والصخور إلى الطرق وإغلاق مجاري تصريف مياه الأمطار.
واكد مدير البيئة في عجلون وجرش المهندس محمد فريحات، ان كوادر المديرية وبالتعاون مع الشرطة البيئية تنفيذ جولات مستمرة من اجل المتابعة وضبط التجاوزات بهذا الخصوص، مشيرا الى اهمية تعاون المواطنين للتغلب على اي تجاوزات والابلاغ عنها ليتم التعامل معها واتخاض الاجراءات المناسبة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"