الخصاونـة: وضـع شعـار «مئـوية الدولـة» على مداخل المؤسسات الحكومية

تم نشره السبت 09 كانون الثّاني / يناير 2021 10:32 صباحاً
الخصاونـة: وضـع شعـار «مئـوية الدولـة» على مداخل المؤسسات الحكومية
شعار مئوية الدولة الأردنية

المدينة نيوز :- أوعز رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بنشر شعار مئوية الدولة الأردنية ووضعه بشكل بارز في مداخل الوزارات والمؤسسات والهيئات ومديرياتها وفروعها.
وجاء ايعاز الدكتور الخصاونة في كتاب وجهه الى الوزارات والمؤسسات الحكومية تنفيذا للخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الاردنية.
الى ذلك، تعلن الحكومة الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية خلال مؤتمر صحفي يقام اليوم السبت في متحف الحياة البرلمانية في عمّان.
ويتحدث في المؤتمر رئيس اللجنة الإعلامية للاحتفالية وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، ونائب رئيس اللجنة العليا للاحتفالية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
وسيتناول وزير الدولة لشؤون الإعلام أبرز محاور الخطة الإعلامية والاتصالية لهذه المناسبة الوطنية التاريخية.
ويعرض وزير الثقافة خلال المؤتمر الصحفي، محاور الخطة التي يتم تنفيذها بالتشارك مع مختلف الوزارات والمؤسسات العامة والأهلية، وتتضمن برامج وفعاليات وطنية رئيسية وأخرى تتوزّع على مختلف محافظات المملكة خلال هذا العام.
وتستعدّ المملكة للاحتفال بهذه المناسبة المهمّة التي تجسّد مسيرة بناء وتنمية متراكمة على امتداد مئة عام (1921-2021)، حيث تشتمل الاحتفاليّة على برامج ثقافيّة وإعلاميّة وإبداعيّة تحتفي بالمنجز الأردني في مجالات عديدة شاهدة على مراحل التأسيس والبناء ومرحلة تعزيز النهضة والتقدّم التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في العهد الرابع للمملكة الأردنيّة الهاشميّة.
وتشكل مئوية الدولة مناسبة تاريخية لتعزيز الشعور الوطني، من خلال العمل المؤسسي وفق مسارات متعددة لتوثيق مسيرة الدولة الأردنيّة في مختلف المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة وإحياء المحطات البارزة والرموز الوطنيّة في أعمال ثقافية وفنيّة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات شبابية لاستشراف المستقبل.
يشار إلى أنّ اللجنة العليا لاحتفاليّة مئوية الدولة الأردنية التي يرأسها رئيس الوزراء وتضمّ عددا من الوزارات والمؤسسات قد أقرت خطة تنفيذية لاحتفاليّة مئوية تأسيس الدولة الأردنيّة استمر العمل على إعداد محاورها ونشاطاتها لستة أشهر.
ويشارك في المؤتمر الصحفي الذي سيبدأ قرابة الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم السبت، مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام يتم دعوتهم بحسب الآلية المعلنة لتنظيم المؤتمرات الصحفية الحكومية، والتي تراعي الالتزام بالاشتراطات الصحية الوقائية، ووفقا للدليل الإرشادي لعودة العمل في مؤسسات القطاع العام.



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
آمر الحرس الوطني في العاصمة واشنطن: 200 من عناصرنا يخضعون للحجر الصحي حاليا