الديمقراطيون يخططون لإطلاق إجراءات العزل بحق ترامب في مجلس النواب يوم الاثنين

تم نشره السبت 09 كانون الثّاني / يناير 2021 09:18 مساءً
الديمقراطيون يخططون لإطلاق إجراءات العزل بحق ترامب في مجلس النواب يوم الاثنين
الكابيتول

المدينة نيوز :- أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الديمقراطيين في مجلس النواب يخططون لإطلاق إجراءات العزل بحق الرئيس دونالد ترامب مطلع الأسبوع القادم، في سياق اقتحام الكابيتول الأربعاء الماضي.

ونقلت قناة CBS عن عدد من مصادر مطلعة تأكيدها أن مواد العزل التي أعدها المشرع الديمقراطي جايمي راسكين بالتعاون مع زميليه تيد ليو وديفيد سيسيلاين سيتم تقديمها إلى مجلس النواب الاثنين المقبل، وهي تحمل ترامب المسؤولية عن "التورط في جرائم ومخالفات خطيرة من خلال التحريض على أعمال عنف ضد حكومة الولايات المتحدة".

بدورها، أعربت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في بيان أصدرته في أعقاب اجتماع افتراضي عقدته مع الكتلة الديمقراطية في المجلس الجمعة، عن أمل المشرعين في أن ينتحى ترامب عن الحكم فورا، مشيرة إلى أنه إن لم يحدث ذلك فإنها وجهت لجنة القواعد التابعة للمجلس بالمضي قدما في تطبيق مشروع القرار الذي أعده راسكين اعتمادا على التعديل الـ25 لدستور البلاد.

وأكدت مصادر CBS أن ترامب لا ينوي ترك منصبه قبل انتهاء فترة ولايته في 20 يناير، فيما وصف البيت الأبيض مواد العزل المذكورة بأنها مسيسة.

في غضون ذلك، أفادت CBS بأن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، وزع على السيناتورات الجمعة مذكرة تنص على أن أقرب موعد يمكن أن تنطلق فيه أي محاكمة عزل، إن لم يتم التوافق الكامل على إطلاقها فورا داخل المجلس، هو 19 يناير، قبل يوم من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

واقتحم مئات من أنصار ترامب الأربعاء الماضي، عقب إلقائه كلمة أمامهم، مبنى الكابيتول، قبل عقد غرفتي الكونغرس جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات، ما تسبب في أعمال عنف وشغب أودت بأرواح خمسة أشخاص على الأقل بينهم ضابط شرطي.

المصدر: CBS + RT



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك